البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

حلمي النمنم يزور مهرجان "الشيخ زايد التراثي 2015"

حلمي النمنم وزير
حلمي النمنم وزير الثقافة

زار الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، على رأس وفد مصري رفيع المستوى مهرجان "الشيخ زايد التراثي 2015"، الذي يحظى برعاية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ودعم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية.

وكان في استقبال الوفد، الذي ضم الدكتور أمجد الجوهري الملحق الثقافي في السفارة المصرية بدولة الإمارات، محمد سيف النيادي مدير عام المهرجان وعبد الله بطي المهيري مدير اتحاد الإمارات لسباقات الهجن عضو اللجنة العليا والمتحدث الرسمي باسم مهرجان الشيخ زايد التراثي.

وأكد وزير الثقافة المصري خلال جولته أن المهرجان تراثي ثقافي عالمي بامتياز ويأتي استكمالا لمسيرة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الذي اهتم بالتراث ودعا إلى الحفاظ عليه وزرع في أهل الإمارات حب التراث والعادات والتقاليد وضرورة أن يتم غرس هذه القيم في قلوب الأجيال الحالية والتي بدورها ستنقله إلى الأجيال القادمة حتى تحافظ جميعها على الإرث الإماراتي الأصيل.

وأشاد الوزير باللجنة المنظمة للمهرجان التي عملت على تقديمه بأبهى حلة والجهود التي بذلت ليصبح الحدث من أكبر المهرجانات التي تقام على أرض دولة الإمارات والذي يحتضن بين أجنحته مشاركات عربية وعالمية واسعة، معربا عن سعادته بمشاركة مصر في مهرجان تراثي ثقافي عالمي قادر على استقطاب المقيمين والسائحين.

وتفقد الوفد جناح مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وشاهد معرض الصور التاريخية ومن ثم تسلم معالي حلمي النمنم من سعادة محمد سيف النيادي درعا تذكاريا بهذه المناسبة.

وتجول الوفد في "جناح ذاكرة الوطن" الذي يعتبر من أبرز فعاليات المهرجان وينظمه الأرشيف الوطني وشاهد صورا وأفلاما تاريخية حول مسيرة الاتحاد وبناء الدولة والدور الذي لعبه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في تأسيس الاتحاد واطلع على وثائق قيمة تعكس إنجازاته وأقواله الخالدة  واهتمامه بالتنمية والتعليم والزراعة والبيئة والمرأة والتراث والإنسان.

وتعرف الوفد على الأحياء التراثية المشاركة التي تنظمها مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية والتي تتنوع بين الإماراتي والسعودي والبحريني والعماني والمصري والمغربي والبوسني والهندي والصيني والأفغاني.

واطلع الوفد خلال زيارته لجناح هجن الرئاسة على سيرة أفضل مطايا هجن الرئاسة وطبيعة علاقة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بالهجن العربية ومدى الاهتمام الذي منحه إياها واهتمامه الخاص بسباقاتها.

واختتم الوفد جولته في جناح الفوعة للتمور وتعرف على مختلف أنواع التمور التي تتم زراعتها وصناعتها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك