البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير البيئة: مستعدون لمؤتمر المناخ القادم في مراكش

خالد فهمي وزير البيئة
خالد فهمي وزير البيئة

أكد خالد فهمى وزير البيئة أن الوزارة استعدت جيدا لمؤتمر التغيرات المناخية القادم بمراكش بالمغرب، مشيرا إلى أنه عقد اجتماعات تحضيرية منذ 5 أشهر مع المغرب فيما يتعلق بقضايا التغيرات المناخية والتحضير للمؤتمر.

وقال الوزير إنه قبل سفره إلى باريس، لحضور قمة المناخ، التقى مع الجانب المغربي، وتم التنسيق على لقاء الشهر القادم مع الجانب المغربى لإعداد برنامج للتكيف بالتعاون مع الفاو، مضيفا أن العالم "يجب أن يستفاد من تجربة إدارة فرنسا لمؤتمر التغيرات المناخية".

وأوضح أن مصر استطاعت خلال مؤتمر باريس للتغيرات المناخية أن تثبت دورها الريادي في إفريقيا وأن نثبت أن إفريقيا قوية بمصر، مضيفًا "مصر قوية بإفريقيا، وبالتالى العلاقة متبادلة، ونحن جزء من إفريقيا".

وأشار الوزير إلى أن إفريقيا بها 4 مليارات نسمة ونصفهم يعيشون بدولار وربع في اليوم و30 فى المائة من الأفارقة ليس لديهم كهرباء لذلك قامت مصر بالتعاون مع الأفارقة بأعداد مبادرة الطاقة الجديدة والمتجددة والبحث عن التمويل اللازم لها.

وأكد الوزير، باعتباره رئيس "مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة"، أن دور مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة مستمر، مضيفا "استطعنا من خلال علاقاتنا الجيدة مع الجانب الفرنسي أن يكون لمصر دور هام في تطبيق وتنفيذ اتفاقيات الطاقة الجديدة والمتجددة".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك