البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

البرلمان اليوناني يصوت بأغلبية على قرار الاعتراف بدولة فلسطين

محمود عباس مع رئيس
محمود عباس مع رئيس وزراء اليونان

صوت البرلمان اليوناني، اليوم الثلاثاء،  بالأغلبية على قرار الاعتراف رسميا بدولة فلسطين، بحضور رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس، والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

ويحمل قرار البرلمان اليوناني، صفة "توصية" للحكومة اليونانية بالاعتراف رسميا بدولة فلسطين.   

وكان رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس، قال في تصريحات صحفية الاثنين إن بلاده ستستخدم كلمة فلسطين، بدلا من السلطة الفلسطينية في مراسلاتها الرسمية"، مشيرا إلى أن اليونان دولة وحكومة ستقرر في الوقت المناسب الاعتراف رسميا بفلسطين كدولة. 

وكانت لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان اليوناني قد صوتت الأسبوع الماضي بالإجماع لمصلحة الاعتراف بدولة فلسطين ودعت البرلمان إلى إقرار نص بهذا الشأن.

وبحسب مصدر في الحكومة اليونانية فإن التقارب الذي حدث في السنوات الأخيرة بين اليونان وإسرائيل، ولا سيما في مسائل الطاقة، لم يؤثر على العلاقات التقليدية الجيدة بين أثينا والفلسطينيين.

وكان رئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس قد زار إسرائيل والأراضي الفلسطينية في نهاية نوفمبرحيث التقى عباس، وبحسب مصدر حكومي فإن تسيبراس وجه خلال ذلك اللقاء دعوة لعباس لحضور جلسة اعتراف البرلمان بدولة فلسطين.

يشار إلى أن عشرات الدول اعترفت حتى الآن بدولة فلسطين التي رفع علمها للمرة الأولى في مقر الأمم المتحدة في نيويورك في 30 سبتمبر، في حدث ينطوي على دلالات رمزية كبيرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك