البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

الإفراج عن رئيس شركة "مرسى علم للتنمية السياحية" بكفالة 50 ألف جنيه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت إدارة البورصة المصرية، أنها تلقت خطابا من الهيئة العامة للرقابة المالية، بأن نيابة الأموال العامة أفرجت عن أحمد كمال محمد العليمي رئيس مجلس إدارة شركة مرسى علم للتنمية السياحية بكفالة 50 ألف جنيه على ذمة التحقيق فى قضية تلاعب على أسهم شركاته بالبورصة. 

وذكرت البورصة اليوم أنه صدر قرار من نيابة الأموال العامة بنيابة شمال الجيزة الكلية بإخلاء سبيل المتهم إذا سدد ضمانا ماليا قدره 50 ألف جنيه وإلا يحبس أربعة أيام على ذمة التحقيقات، وقد قام المتهم بسداد الضمان المالي المشار إليه وتم إخلاء سبيله.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية قد قررت فى وقت سابق مخاطبة النيابة العامة بالموافقة على اتخاذ إجراءات التحقيق ورفع دعوى جنائية ضد شركة "مرسى علم للتنمية السياحية" وذلك لوجود مخالفات بها، موضحة أنها لاقت وجود مخالفات لعدد من مواد قانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1922 تتعلق بصحة وسلامة الإفصاحات الصادرة عن الشركة، بالإضافة إلى مخالفات لقانون شركات المساهمة والتوصية بالأسهم والشركات ذات المسؤولية المحدودة رقم 159 لسنة 1981 والتي تتعلق بحصول رئيس مجلس الإدارة على اموال من الشركة بالمخالفة للقانون.

وأوضحت أنها أخطرت النيابة العامة بمخالفات الشركة، وكلفت مراقب حسابات آخر بفحص الموقف المالي للشركة في 30 سبتمبر 2015، وعلى نفقة "الشركة".

ونوهت إلى أنه سيتم تجميد حصة كل من رئيس مجلس الإدارة وزوجته وأولاده القصر في أسهم الشركة لحين انتهاء مراقب الحاسبات المكلف من قبل الهيئة من فحص الموقف المالي "للشركة".

وأضافت، أنه سيتم إحالة أمر مراقب حسابات "الشركة" إلى وحدة الرقابة على جودة أعمال مراقبي الحسابات بالهيئة لإعمال شئونها مع استمرار وقف التداول على أسهم "الشركة" لحين الانتهاء من فحص موقفها المالي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك