البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السفير المصري في زيمبابوي يقدم أوراق اعتماده

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

قدم السفير مؤيد الضلعى، أوراق اعتماده سفيرا لجمهورية مصر العربية لدى زيمبابوى إلى الرئيس روبرت موجابى بقصر الرئاسة الجمهوري.

 وحضر تقديم أوراق الاعتماد وزير الخارجية الزيمبابوى، وكذلك القائم بأعمال سكرتير الدائم للخارجية الزيمبابوية، كما شارك فى المراسم السادة أعضاء السفارة.

وعقب إنتهاء مراسم تقديم أوراق الاعتماد التقى الرئيس موجابى بالسفير المصرى، حيث قام بتوجيه التهنئة له، وأشاد بالعلاقات التاريخية التى تربط بين مصر وزيمبابوي، معربا عن تقديره للدور المحورى الذى تلعبه مصر فى أفريقيا. كما أعرب الرئيس موجابى عن تطلعه لاستمرار العلاقات الوثيقة التى تربط البلدين وتقديره للمساعدات والمنح الدراسية التى تقدمها مصر لزيمبابوى.

ومن جانبه، أعرب السفير عن شكره للرئيس موجابى، وأنه يحمل له تحيات وتقدير الرئيس السيسي، كما أعرب عن شكر وتقدير الرئيس السيسي لتأييد زيمبابوي للترشيح المصرى للعضوية غير الدائمة بمجلس الامن للفترة 2016/2017. 

كما تطرق الحديث إلى سبل تدعيم العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلا عن الأوضاع الداخلية فى مصر، حيث أشار السفير إلى أن الأوضاع السياسية والاقتصادية فى مصر مستقرة إلى حد كبير، مضيفا أن الانتخابات البرلمانية التى تعتبر المرحلة الثالثة والأخيرة فى خارطة الطريق قد جرت مؤخراً بشكل حر وسلمي، وذلك بشهادة المنظمات الإقليمية والدولية التى تابعت الانتخابات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك