البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

غدًا .. وزيرة التعاون الدولي تبحث تمويل مشروعات سيناء في الكويت

سحر نصر وزيرة التعاون
سحر نصر وزيرة التعاون الدولي

تبدأ وزيرة التعاون الدولي الدكتورة سحر نصر زيارة للكويت غدًا الأحد، لبحث تمويل مشروعات تنمية شبه جزيرة سيناء مع المؤسسات والصناديق المالية العربية.

وتنمية شبه جزيرة سيناء يعد خط الدفاع الأول عنها في مواجهة الإرهاب الذي يهدد مصر على أرضها ويحصد خيرة شبابها من الضباط والجنود في معركة سجلت فيها القوات المسلحة المصرية اجمل قصص البطولة، وأكدت انها حائط الصد المنيع في مواجهة أي عدون على أرض مصر. 

وقد أجمع الخبراء على أن أهم وسائل القضاء على البؤر الإرهابية في سيناء بعد المواجهة العسكرية هو التنمية وخلق فرص عمل ورفع مستوى المعيشة لسكانها وجذب المزيد من المواطنين للعمل والإقامة بها وخلق مجتمعات عمرانية جديدة.

وفي إطار ذلك قامت وزارة الدفاع بعمل خطة متكاملة لتنمية شبه جزيرة سيناء وتتضمن الخطة إنشاء 26 تجمعا تنمويا بمحافظتى جنوب وشمال سيناء، واقترحت إقامته على مساحة 1000 فدان بهدف رفع المستوى المعيشى لسكان المحافظتين، فضلًا عن تطوير ورفع كفاءة شبكة الطرق بشبه جزيرة سيناء بتكلفة إجمالية تقديرية تبلغ 6 مليارات جنيه. 

وبعرض مشروعات تنمية سيناء على المؤسسات المالية للحصول على تمويل لها أبدت المؤسسات العربية ترحيبها بالقيام بتمويل هذه المشروعات ومن هذه المؤسسات الصندوق الكويتى للتنمية. 

حيث كشف عبد الوهاب البدر، مدير عام الصندوق الكويتى للتنمية عن قيام الصندوق بتخصيص 1.5 مليار دولار لدعم مشروعات تنمية شبه جزيرة سيناء بواقع 300 مليون دولار سنويا خلال 5 سنوات.

وأشار البدر إلى أن التمويل يشمل عدة مشروعات في قطاعات مختلفة منها الإسكان والطرق والتنمية الزراعية مثل مشروعات الرى وحفر الآبار، في شبه جزيرة سيناء التي أكد أنها منطقة واعدة، وأكد أن الصندوق ليس لديه أي مانع في تمويل أي مشروعات طالما تعتبرها الحكومة المصرية أولوية لديها.

وتأتي زيارة وزيرة التعاون الدولي للكويت، بدعوة من مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية عبدالوهاب البدر لعقد لقاء مع مؤسسات التنمية العربية والوطنية الكويتية والإقليمية مع وفد حكومي مصري يضم قائد القيادة الموحدة لشرق القناة الفريق أسامة عسكر ومسئول التنمية في سيناء اللواء مهندس محمد على شمس الدين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك