البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

توقيع اتفاقية منحة الاتحاد الأوروبي لـ "البيئة" بقيمة 10 مليون يورو

سحر نصر وزيرة التعاون
سحر نصر وزيرة التعاون الدولي

وقعت سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، اتفاق تمويل المنحة المُقدمة من الاتحاد الأوروبي ضمن برنامج مكافحة التلوث الصناعي بمبلغ 10 مليون يورو، لصالح وزارة البيئة.
 
وتأتي مساهمة الاتحاد الأوروبي ضمن حزمة تمويلية من الشركاء الأوروبيين باجمالى مبلغ 145 مليون يورو، والتي تتضمن قرض بنك الاستثمار الأوروبي بمبلغ 70 مليون يورو، وقرض الوكالة الفرنسية للتنمية  بمبلغ 50 مليون يورو وكذا مساهمة  بنك التعمير الألماني بمبلغ 15.42 مليون يورو.
 
وصرحت الدكتورة سحر نصر، بأن العمل على إنهاء إجراءات توقيع اتفاق تمويل المنحة المقدمة من الاتحاد الاوروبى، جاء تفعيلاً لدور الجانب المصري في التصدي لظاهرة تغير مناخ، وبناءاً على ما أكد عليه السيد الرئيس بشأن الجهود الوطنية فى هذا المجال خلال "قمة المناخ" التي عقدت في باريسفى 30 نوفمبر 2015. 
 
وأوضحت الدكتورة الوزيرة، أن برنامج مكافحة التلوث الصناعى -في مرحلته الثالثة- يهدف بشكل عام إلى الحد من نسبة التلوث في مصر، بما يسهم في تحسين الظروف البيئية محلياً ودولياً، وكذلك تشجيع الشركات الصناعية في القطاعين العام والخاص على اتخاذ إجراءات استثمارية متكاملة لمكافحة التلوث، واضافت الدكتورة الوزيرة، أنه سيتم تنفيذ البرنامج بدعم كل من جهاز شئون البيئة والقطاع المصرفي، وذلك فيما يتعلق بأنشطته المختلفة والتي تشمل الاستثمار في مشروعات مكافحة التلوث البيئي، ومنح للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وكذلك المساعدات الفنية لتنمية قدرات المؤسسات ذات الصلة.
 
وأكدت الدكتورة الوزيرة، أن وزارة التعاون الدولي سوف تكثف العمل فى التنسيق مع مختلف شركاء التنمية من أجل توفير الدعم المالي والفني للمشروعات التي تخدم قضية الحد من ظاهرة تغير المناخ، وسيتم تكثيف العمل على مراعاة البعد البيئي في مشروعات التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك