البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس الوزراء يشهد مراسم توقيع اتفاق قرض بنك التنمية الإفريقي بـ500 مليون دولار

شريف إسماعيل رئيس
شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء

شهد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، مراسم توقيع إتفاق بين وزارة التعاون الدولي ومجلس إدارة بنك التنمية الافريقي، لتوفير قرض ميسر بمبلغ 500 مليون دولار في إطار برنامج شامل للتنمية الاقتصادية ودعم الموازنة العامة، بإجمالي 1,5 مليار دولار على ثلاث سنوات.

حضر مراسم التوقيع الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، وليلى المقدم ممثل البنك الافريقي للتنمية في مصر، والمهندس علي أبو سابا نائب رئيس البنك، والدكتور سامي سعد زغلول المدير التنفيذي لمصرف بنك التنمية الأفريقي.  

وعقب التوقيع قالت وزيرة التعاون الدولي، إن هذا الإتفاق يأتي إستكمالاً لجهود الوزارة خلال الفترة الأخيرة في تأكيد علاقات الشراكة مع الدول الأفريقية، والسعي نحو تعبئة الموارد المالية لتنفيذ برنامج الحكومة الاقتصادي، والمشاريع القومية التي تساهم في توفير فرص العمل وتحسين مستوى معيشة المواطنين. 

وأكدت الوزيرة أن الاتفاق يعد شهادة ثقة جديدة لبرنامج الحكومة الاقتصادي والاجتماعي، والذي يهدف إلى تحقيق تنمية إقتصادية وإجتماعية شاملة، ترتكز على ثلاث دعائم هي: "تحقيق العدالة الإجتماعية، وتوفير فرص العمل وتحسين بيئة الأعمال، والعمل على توفير النقد الأجنبي".

وأكد ممثلو مجلس إدارة بنك التنمية الأفريقي، أن الإتفاق يمثل رسالة قوية تؤكد على أن الاقتصاد المصري يسير بخطى ثابتة نحو تحقيق تنمية شاملة، مؤكدين على أن البنك يثق في إجراءات الإصلاح التي تتخذها الحكومة، كما أنه يثق في أن مصر تبنت أقوى برنامج تنمية اقتصادية في شمال أفريقيا.

وأضاف ممثلو بنك التنمية الأفريقي، أن هذا الإتفاق بين مصر والبنك يأتي في إطار تفعيل الشراكة الاستراتيجية، ودفع عجلة التنمية المستدامة، وتقديم المنح والقروض الميسرة والمساعدات الفنية في مختلف القطاعات، لتحقيق إنتعاشة للإقتصاد المصري تنعكس على حياة المواطن بصورة مباشرة. 

جدير بالذكر، أن مصر عضو مؤسس في البنك وتعد ثاني أكبر مساهم في رأس المال، وترتبط مصر بعلاقات شراكة مع البنك منذ 1974 حيث يساهم البنك حالياً في تمويل مشروعات بإجمالي تمويل يقدر بحوالي 1,76 مليار دولار أمريكي في العديد من المجالات الحيوية أهمها، "القطاع الاجتماعي الكهرباء والطاقة، الزراعة والري، النقل والمطارات".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك