البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الشيحي" يبحث مع نائب عمدة "شنجهاي" سبل التعاون بين البلدين

أشرف الشيحي يلتقي
أشرف الشيحي يلتقي عمدة مدينة شنغهاي الصينية

استقبل الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مساء أمس، وينج تي خوي، نائب عمدة مدينة شنجهاي الصينية لشئون التعليم والصحة والوفد المرافق لها لبحث سبل دعم التعاون بين البلدين وزيادة المنح الدراسية والاستفادة من الخبرات المشتركة في مجال العلوم والتكنولوجيا، وذلك بمقر الوزارة.

وأشاد الوزير بالعلاقات الثنائية بين مصر والصين خاصة في المجالات التعليمية والبحثية والثقافية والتي تتسم بالعمق والتعاون البناء، مشيرًا إلى أنه تم تتويج هذه العلاقات مؤخراً بعدد من المشروعات المهمة كالمجمع الصناعي للطاقة في محافظة سوهاج، والمعهد الفني الصيني في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في جامعة قناة السويس وكذا إنشاء الجامعة الصينية في مصر.

وأضاف الشيحي أن التجربة الصينية تعد من أفضل التجارب العالمية في صناعة التكنولوجيا والتعليم مؤكدًا على ضرورة الاستفادة منها في تطوير وتحديث التعليم العالي الفني والتكنولوجي بمصر، وكذا تدعيم الشراكة بين الجامعات المصرية والصينية.

وأشار الوزير إلى أنه يتم الآن الإعداد والتحضير لإتمام زيارة الرئيس الصيني لمصر مطلع الشهر المقبل والتي ستعطي بدورها دفعة قوية للعلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

ومن جانبها أشادت نائب عمدة مدينة شنغهاي بالعلاقات المتميزة بين مصر والصين مؤكدة على أن البلدين يمتلكان تاريخًا وحضارة عريقة تمتد آلاف السنين، مشيرة إلى أن العام الثقافي المصري الصيني 2016 يعد فرصة طيبة لبناء جسور من التواصل بين البلدين.

كما استعرضت مع الوزير خلال اللقاء نتائج زيارتها لجامعة أسوان ومعهد كونفوشيوس لتعليم اللغة الصينية وعدد من أقسام تعليم اللغة الصينية بالجامعات المصرية معبرة عن تقدير بلادها للدور المهم الذي تلعبه هذه المؤسسات في زيادة التبادل الثقافي بين البلدين، واقترحت سيادتها تنظيم زيارات إلى الصين للطلاب المتفوقين في هذه المؤسسات.

وفي ختام اللقاء وجهت سيادتها الدعوة للوزير لزيارة الصين، ومن جانبه رحب الوزير بالدعوة معربًا عن تطلعه لتلبيتها في أقرب وقت ممكن.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك