البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

اتفاق جمعيتي رجال أعمال لتوفير فرص تصدير للمنتجات المصرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وقعت جمعية المصدرين "أكسبولينك" برئاسة المهندس خالد الميقاتي وجمعية الصداقة المصرية اللبنانية لرجال الأعمال برئاسة المهندس فتح الله فوزي، اتفاق تعاون يهدف الى التكامل بينهما من أجل توفير فرص التصدير للمنتجات المصرية في اسواق افريقيا والدول العربية.

وأعلن رئيس جمعية المصدرين المصريين المهندس خالد الميقاتى، في بيان اليوم الخميس، تبني الجمعية لعدد من المبادرات من شأنها إحداث طفرة في نفاذ المنتجات المصرية للأسواق الخارجية خاصة الدول الأفريقية.

وأشار إلى أنه جاري العمل على إنشاء 12 مركزا لوجيستيا في 12 دولة أفريقية لتوفير البضاعة الحاضرة أمام المستوردين الأفارقة، كما تتبني الجمعية عقد مباحثات مع البنك المركزي وعدد من الجهات الحكومية من أجل التوصل إلى آليات جديدة تسهل عملية التصدير وتمويل الصادرات وضمان أموال المصدرين.

وقال الميقاتي أن التعاون مع جمعية الصداقة المصرية اللبنانية لرجال الأعمال يأتي في إطار سعي الجمعية الى التعاون والتكامل بين كافة منظمات الأعمال والقطاع الخاص والتمثيل التجاري واتحاد الصناعات واتحاد الغرف التجارية والمجالس التصديرية من تحديد رؤية موحدة للصادرات المصرية.

وأكد المهندس فتح الله فوزي رئيس مجلس إدارة جمعية الصداقة المصرية اللبنانية لرجال الأعمال أن دور جمعية المصدرين مهم وحيوي في إعادة التوازن للصادرات المصرية مع الاعتماد على الخبرات الكبيرة للجمعية فى الترويج للمنتجات المصرية في الاسواق العالمية.

وقال إن من بين فاعليات التعاون مع جمعية المصدرين الاشتراك في معرض التصدير الى افريقيا والاستفادة من تواجد رجال الاعمال اللبنانيين فى القارة السمراء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك