البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الإعلان عن تجهيز قصر "السلاملك" بتكلفة 120 مليون جنيه.. الثلاثاء المقبل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يعقد بقصر السلاملك الأثري يوم الثلاثاء المقبل مؤتمرا عالميا، للإعلان عن بدء صيانة وتطوير القصر بتكلفة 120 مليون جنيه وتجهيزه ليصبح فندقا تاريخيا مع الاحتفاظ بتراثه الأثري. 

ويشمل مشروع التطوير والصيانة للقصر، الذي صدر مؤخرًا قرار من وزير الآثار الدكتور ممدوح الدماطي بضمه لسجلات الآثار، تجهيزه كفندق عالمي وتطوير حديقة "قطر الندي" الآثرية المواجهة للقصر لتصبح حديقة ملكية تستضيف النزلاء، وإقامة "القصر الصغير" خلف مبني "الكازينو"، وهو عبارة عن فندق صغير، ومن المقرر أن يضم 16 جناحا فندقيا. 

وينفذ مشروع التطوير والصيانة إحدي شركات الاستثمار العقاري التي حصلت علي حق انتفاع للقصر لمدة 10 أعوام بعد فوزها بمناقصة عالمية تدفع بموجبها مبلغ 12 مليون جنيه كل عام مع زيادة نسبة 10% سنويا، وذلك مقابل استغلاله كفندق سياحي عالمي. 

تجدر الإشارة إلي أعمال الصيانة التي تنفذها شركة "ستانلي" التي كانت قد توقفت عقب انتشار شائعات باختفاء المدافع الآثرية المواجهة للقصر، وقام عدد كبير من المسئولين بتنفيذ لجان لتفقد الموقع منهم المحافظ السابق هاني المسيري، ورئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية الدكتور محمد عبد اللطيف، ومدير عام الآثار الإسلامية والقبطية بالإسكندرية والساحل الشمالي محمد متولي، وتأكد الجميع من وجود المدافع وتنفيذ مجموعة من أعمال الترميم والتجديد لها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك