البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"لبنان" تتسلم دعوة رسمية لاجتماع نيويورك بشأن سوريا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تسلم وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل، اليوم الأربعاء، من السفير الأمريكي في بيروت "ريتشارد جونز" دعوة رسمية للمشاركة في اجتماع المجموعة الدولية بشأن سوريا، الذي سيقعد في نيويورك في 18 ديسمبر الجاري. 

وقال جونز في تصريحات صحفية، في مقر الخارجية اللبنانية، بعد لقائه باسيل، إن الدعوة "فرصة للبنان من أجل المشاركة الى جانب المجموعة في إحراز تقدم على المسار الذي أطلقناه في فيينا". 

وأضاف جونز "كما تعلمون أن الرياض استضافت أركان  المعارضة السورية الأسبوع الماضي، ونعتقد أن ثمة تقدما قد أحرز هناك، وبالإمكان أن يبنى عليه في اجتماع المجموعة للسير قدما في المسار المخطط له بهدف توحيد وفد المعارضة السورية وتحضيره للتفاوض". 

ولفت الى أن التفاوض "من المحتمل أن يبدأ في يناير المقبل لإيجاد تسوية للنزاع بين الشعب السوري والنظام". 

وحول التحالف الاسلامي لمكافحة "الإرهاب"، الذي أعلنته السعودية، أمس الثلاثاء، ويضم 34 دولة، قال جونز "أعتقد أنه من المبكر التوقع في هذا الموضوع، وأنا متأكد أن ثمة نقاش سيدور حوله على هامش اجتماع نيويورك، لأن الكثيرين سوف يثيرون المسألة مع وفد المملكة العربية السعودية". 

ورأى السفير الأمريكي في بيروت، أن التحالف يمثل "تطورا إيجابيا في ظل المطالبة بتحرك الدول الاسلامية، لتقود النضال لمكافحة المنظمات الإرهابية مثل داعش، الذي هو ليس التنظيم الوحيد في العالم للأسف".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك