البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير الري يفتتح بئر جوفى لأغراض الشرب فى أوغندا

حسام مغازى في افتتاحية
حسام مغازى في افتتاحية البئر

افتتح حسام مغازى وزير الموارد المائية والري آحد آبار المياه الجوفية بمنطقة بكايونجا، كنموذج للخمسين بئرا التى تقيمها وزارة الري بجنوب آوغندا من خلال المنح التي تقدمها الحكومة المصرية لشعب آوغندا الشقيق وسط اجواء احتفالية شهدت شكر وتقدير من المواطنين للدور المصرى التنموى.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير على رأس وفد رفيع المستوى من خبراء وزارة الموارد المائية والرى ووزارة الخارجية إلى دولة أوغندا، وذلك خلال الفترة من (14-18) ديسمبر 2015 لبحث التعاون بين البلدين فى مجالات المياه.

كما شهد "مغازي" توقيع عقد بين وزارة الري وشركة سمادرا الأوغندية لميكنة بئري مياه جوفية للعمل بالطاقة الشمسية بأوغندا، فضلاً عن إفتتاح تشغيل موقع معدات ثقيلة منحة مصرية لإنشاء سدود حصاد مياه الأمطار كذلك توقيع عقد بين الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الري وشركة المقاولين العرب لتطهير مخرات السيول بمقاطعة كاسيس بأوغندا.

وأفاد مغازى أن هذه الأبار مخصصة لأغراض الشرب فى المناطق الأوغندية المحرومة وهذه العملية هى أحد مشروعات التعاون مع وزارة المياه البيئة الأوغندية، وذلك في إطار بروتوكول التعاون الثنائي الموقع بين وزارتى الموارد المائية والري المصرية و المياه والبيئة الأوغندية في 12 يناير 2010 بمبلغ 4,5 مليون دولار لتنفيذ عمليات مشروعات تنموية عديدة موجهة للمجتمعات المحرومة فى أوغندا.

وأكد وزير الري أنه تم من خلالها حفر وتجهيز 70 بئر جوفى من اجمالى 75 بئر جوفى لتوفير مياه الشرب الصالحة لخدمة مواطني أوغندا المحرومين من خدمات مياه الشرب النظيفة، بالإضافة إلى انه سيتم توقيع ملحق للعقد الخاص بهذه العملية لتزويد عدد 2 بئر جوفى بطلمبات تعمل بالطاقة الشمسية كآبار رائدة بأوغندا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك