البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

تأسيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم ومقرها مصر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام تأسيس الأمانة العامة لدور، وهيئات الإفتاء في العالم ومقرها مصر تحت مظلة دار الإفتاء المصرية لتبادل الخبرات العلمية، والعملي، والتنظيمية بين دور، وهيئات الإفتاء الأعضاء، ودراسة مشكلات الحياة المعاصرة والاجتهاد فيها اجتهادا أصيلا فاعلا بهدف تقديم الحلول النابعة من التراث الإسلامي، والمنفتحة على تطور الفقه الإسلامي.

وقال علام في مؤتمر صحفي اليوم: "إن الأمانة العامة تتركز على التشاور بين علماء الأئمة والمفتيين من خلال آليات خاصة مع اهتمامها بتدريب مفتيين مؤهلين ولصناعة المفتى والفتوى والتي تحتاج إلى إمكانات ستوفرها الأمانة العامة والتي تضم مفتيين وعلماء من أكثر من 20 دولة حول العالم".

وأضاف شوقي علام رئيس المجلس الأعلى للأمانة الجديدة: "إن هناك آليات لعمل الأمانة،وسيعقد مؤتمر سنوي لبحث قضايا الإفتاء المهمة، وسيكون المؤتمر القادم في عام 2016 وسيناقش المفتون عنوانه في جلسة مسائية اليوم ضمن اجتماع الهيئة".

وأكد الاهتمام بإنشاء أكاديمية لتدريب المفتين في العالم والقيام من خلال دور الإفتاء في العالم بجولات عالمية توضح الصورة الحقيقية للإسلام وسماحته والرد على كل الأسئلة التي تهم المسلمين.

ووجه المفتى الشكر لرئيس الجمهورية لرعاية الأمانة العامة التي تأسست اليوم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك