البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"كوريا الجنوبية وقطر" تناقشان سبل التعاون خلال الاجتماع الاستراتيجي الاستشاري

أمير قطر ورئيسة كوريا
أمير قطر ورئيسة كوريا الجنوبية

ناقشت كوريا الجنوبية وقطر، اليوم الإثنين، سبل التعاون الشامل خلال الدورة الثالثة للاجتماع الاستراتيجي الاستشاري رفيع المستوى بين البلدين، وتطرق الحوار إلى دراسة إمكانية إنشاء اتفاقية تجارة حرة بين كوريا الجنوبية ومجلس التعاون الخليجي.

ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن بيان وزارة التجارة والصناعة والطاقة في سول جاء فيه "أن وزير التجارة يون سانغ-جيك يرأس الوفد الكوري الجنوبي الذي يضم 25 مسئولا من وزارات الخارجية والثقافة والصحة والأراضي ووكالة الشرطة وغيرها".

ويشارك في الاجتماع من الجانب القطري حوالي 30 مسئولا من وزارات الصناعة والطاقة، والاقتصاد والتجارة وشركة قطر للبترول وغيرها، على رأسهم وزير الطاقة والصناعة محمد بن صالح السادة.

واتفق البلدان على التعاون في سياسة تطوير الصناعة المتنوعة التي تنتهجها قطر من خلال رؤية قطر الوطنية 2030 ، كما اتفقت سول والدوحة على دراسة إمكانية التوصل إلى اتفاقية تجارة حرة بين كوريا الجنوبية ومجلس التعاون الخليجي تعود بالمنفعة على الطرفين، وعقد اجتماع الخبراء لتوسيع التجارة بين البلدين بين الخبراء.

ووقعت المؤسسة الكورية للكهرباء والمؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء على مذكرة تفاهم للتعاون في التكنولوجيا الخاصة بالشبكة الذكية والمدينة الذكية.
وعرضت كوريا الجنوبية على قطر التعاون في مجالات المفاعلات النووية الخاصة بالبحوث متعددة الأغراض ، وردا على ذلك، قالت قطر إنها ستدرس ذلك في أسرع وقت ممكن.

وفي مجال البنى التحتية ، دعت قطر كوريا الجنوبية إلى مشاركة الشركات الكورية الجنوبية في المشاريع الضخمة الخاصة ببطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 مثل السكك الحديدية والطرق ومصانع البتروكيماويات.

واتفق الطرفان على التعاون في مجال الأمن العام مثل مكافحة الإرهاب لاستضافة قطر البطولة بأمان، وزيادة التبادلات بين كبار المسؤولين العسكريين .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك