البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

"فوري" تتلقى دفعة قوية من مستثمرين دوليين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تلقت شركة "فوري" وهي أكبر شبكة للمدفوعات الالكترونية في مصر استثمارات بقيمة 100 مليون دولار من كونسرتيوم مؤلف من ثلاثة هئيات
استثمار.

توفر شركة فوري لعملائها خدمة دفع فواتيرهم عن طريق خمسين ألف نقطة خدمة في محلات بقالة وصيدليات ومكتبات ومكاتب بريد.

وتقوم فوري بدور الوسيط حيث تنبه العميل عبر رسالة بالبريد الالكتروني أو رسالة نصية عبر الهاتف المحمول عندما يحين موعد استحاق فاتورة وتذكر له المبلغ المطلوب سداده.

ويمكن للعميل عندئذ أن يُصَرح للشركة بدفع الفاتورة أو يدخل على حسابه المصرفي لسدادها الكترونيا أو عبر الهاتف أو من خلال ماكينة صراف آلي أو عن طريق المحلات التجارية التي عليها شعار شركة فوري.

وكل نقاط خدمة لشركة فوري مزودة بآلآت صغيرة يطلق عليها آلات نقاط بيع وهي تشبه الآلآت التي تستخدم في المدفوعات التي تتم عبر بطاقات الائتمان التي يدفع العميل من خلالها قيمة مشترواته.

ويتألف الكونسرتيوم الذي استحوذ على فوري من كل من صندوق الاستثمار المصري الأمريكي وهيليوس إنفستمنت بارتنرز وصندوق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للاستثمارات طويلة الأجل.

وقال المدير التنفيذي لفوري أشرف صبري إن أهداف المستثمرين الجدد للشركة هي تحقيق أهداف الشركة طويلة الأمد.

أضاف لتلفزيون رويترز: لذلك احنا بنعتبر إن ده إستثمار ذكي عنده ملاءة مالية. طويل الأمد ما هواش قصير الأمد. عنده إهتمام بالأسوق اللي بنشتغل فيها ودراية بالأسواق اللي بنشتغل فيها، بيحطنا في ركيزة ان احنا ننطلق محلياً وننطلق في المنطقة  اللي احنا فيها".

وكانت معاملات شركة فوري قليلة في البداية ثم ما لبثت أن زادت الى أن بلغت اليوم كما يقول صبري 1.3 مليون معاملة.

وأضاف المدير التنفيذي للشركة: "يمكن ابتدينا بأرقام صغيرة جداً كمعاملات، نقول مثلا كنا في الأول خالص بنعمل عشرة آلآف معاملة في الشهر، وكنا بنحتفل بالعشرة آلاف معاملة في الشهر، النهاردة احنا بنعمل مليون وثلاثمئة ألف معاملة في اليوم الواحد، أي يعني بنتكلم في حوالي أربعين مليون أو أكثر شوية معاملة في الشهر".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك