البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

عزل 4 مستشارين لانضمامهم إلى حركة "قضاة من أجل مصر"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قرر مجلس التأديب بهيئة قضايا الدولة، عزل كل من المستشارين محمود السيد محمود فرحات وطلعت محمد كمال محمود العشري ومحمد أحمد عبد الحميد يوسف وسعيد محمد محمد عبد الكريم، بسبب اشتغالهم بالعمل السياسي والانضمام لحركة "قضاة من أجل مصر"؛ وهي الحركة التي حركة أنشئت بالمخالفة للقانون، والمشاركة في مؤتمر صحفي عقدته الحركة المذكورة لإعلان نتائج الانتخابات الرئاسية عام 2012 دون سند من الحقيقة أو القانون.

وأكد المستشار محمد عبد اللطيف، الأمين العام لهيئة قضايا الدولة، أن مجلس التأديب قرر أيضا معاقبة كل من المستشارين عبد الله كرم الدين على كرم الدين,، وحامد حسن حامد جمعة، والسيد أحمد الطوخى أحمد بعقوبة اللوم، للاشتغال بالعمل السياسي وحضور مؤتمر لحركة "قضاة من أجل مصر".

وأضاف أن مجلس التأديب قرر معاقبة كل من: عصام عبد الوهاب عبد الوهاب الطوبجى، ومحمد محمد فتحي عبد الرحمن، وحسين عمر السعيد على جبر، ومحمد جودة عبد الجيد أحمد، والحسين إبراهيم عبد ربه حسن، بعقوبة الإنذار، وذلك لخروجهم على مقتضى الواجب الوظيفي والحضور في مؤتمر حركة "قضاة من أجل مصر" والتحدث في وسائل الإعلام بدون إذن.

وأكد المستشار محمد عبد اللطيف على أن هذا الحكم التأديبي جاء وفقا لقانون الهيئة وتحقيقا لاستقلالية وحياد الهيئة وأعضائها، ولزجر كل من يخرج عن هذا الأصل المفترض من مستشاري الهيئة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك