البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

"الدولار" يرتفع مقابل "اليورو والين"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهد الدولار ارتفاعًا مقابل اليورو والين خلال تداولات اليوم الخميس، بعد خسائر الجلسات السابقة، حيث يترقب المستثمرون باهتمام اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل، وسط توقعات برفع أسعار الفائدة.

وتراجع اليورو مقابل الدولار بنسبة 0,39٪ ليتداول عند 1,0908، مرتدا من أعلى مستوياته خلال 5 أسابيع ويوم أمس الأربعاء من 1,1042.

واستمر اليورو في الارتفاع بعد تحقيقه المكاسب الكبيرة الخميس الماضي، وبعد أحدث جولة من اجراءات التسهيل النقدي من البنك المركزي الأوروبي التي جاءت اقل من توقعات السوق.

ويوم الاربعاء، صرح عضو مجلس محافظي البنك المركزي الأوروبي ايوالد نوفوتني ان توقعات السوق لاتخاذ تدابير تحفيزية إضافية كانت مرتفعة جدا وأن المستثمرين ينبغي أن يعطوا المزيد من الاهتمام إلى العوامل الاقتصادية الأساسية.

وارتفع الدولار مقابل الين بنسبة 0,28٪ ليصل إلى 121,79.

وارتفع الين في وقت سابق من الأسبوع بعد التراجع في أسواق السلع الأساسية، ولا سيما عمليات البيع واسعة في مجال النفط التي زادت من ة الطلب على الأصول الآمنة.

وارتفع مؤشر الدولار الأمريكي، والذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0,38٪ ليصل إلى 97,71.

واستمر الطلب على الدولار مدعوما بتوقعات ان مجلس الاحتياطي الفيدرالي تسير على الطريق الصحيح لرفع أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ عام 2006 في اجتماعه القادم في الفتر من 15-16 ديسمبر.

ويجعل ارتفاع أسعار الفائدة الدولار أكثر جاذبية للمستثمرين الباحثين عن العوائد.

في مكان آخر، ارتفع الدولار الاسترالي بعد أن اقلل تقرير الوظائف المحلية القوي من الفرص لمزيد من خفض أسعار الفائدة من قبل البنوك المركزية في البلاد.

وارتفع الأسترالي مقابل الدولار بنسبة 0,86٪ ليتداول عند 0,7289 بعد ارتفاعه الى 0,7339 في وقت سابق.

وارتفع الدولار النيوزيلندي بعد أن خفض بنك الاحتياطي أسعار الفائدة لكنه قال لا يوجد ضرورة لإجراء تدابير إضافية ضرورية، وسجل النيوزيلندي مقابل الدولار أعلى سعر له عنده 0,6737 بعد ان سجل في البداية من 0,6782.

وبقي الدولار الكندي بالقرب من أدنى سعر له منذ 11 عاما، مع تراجع الدولار أمام كندي عند 1,3558 مع استمرار تراجع أسعار النفط في التأثير على الدولار الكندي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك