البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

سفير المجر بالقاهرة: مصر حققت الاستقرار السياسي عقب انتخاب البرلمان

بيتر كيفك سفير المجر
بيتر كيفك سفير المجر بالقاهرة

أشاد بيتر كيفك سفير المجر بالقاهرة، باستكمال مصر لبناء مؤسسات الدولة، مؤكدًا أنها حققت استقرار سياسي بإجراء الانتخابات البرلمانية والتغلب على المشاكل التي شهدتها خلال السنوات الماضية.

وأعرب "كيفك" في كلمته التي ألقاها اليوم أمام منتدي الأعمال المصري المجري، عن رضائه بمستوي التعاون بين مصر والمجر، مشيرًا إلي أن التبادل التجاري بين البلدين سجل رقما قياسيا بلغ 330 مليون دولار عام 2014 في حين أنه ارتفع هذا الرقم بنسبة 10 في المائة عام 2015.

وأكد دعم بلاده لجهود مصر للقضاء علي الإرهاب وأنها تحصل علي مساندة كاملة من المجر لتحقيق هذا الهدف الذي يشكل تهديدا للعالم موضحا أن المجر شهدت فترة صعبة في العامين الماضين واستطاعت أن تصبح مركزا قويا في وسط وشرق أوروبا ونجحت في تحقيق نموا اقتصاديا أقل من المتوسط الأوروبي و خفض معدلات البطالة و صفر معدل التضخم.

وأفاد كيفك بان الحكومة المجرية تتبني سياسة الانفتاح نحو مصر واتخذت خطوات للإصلاح من بينها أن تكون هناك وزارة موحدة للخارجية والتجارة فضلا عن فتح مكتب تمثل تجاري في مصر للترويج للاستثمار والاعمال في مصر بجانب بنك اكسبو الذي يقدم القروض للأعمال التي ينفذها رجال الاعمال المصريين والمجريين, معربا عن أمله في أن ينجح هذا المنتدي في تحقيق الهدف منه هو تعزيز التعاون الاقتصادي والأعمال بين الجانبين.

بدوره قال المهندس اسماعيل جابر رئيس هيئة التنمية الصناعية إن انعقاد هذا المنتدي يتزامن مع حزمة المشروعات التنموية التي أطلقتها مصر استفادة من موقعها الجغرافي الذي يتوسط ثلاث قارات ومركزها بين الدول العربية والأفريقية بينما المجر تقع في موقع جغرافي متميز في وسط وشرق أوروبا ولهذا لابد من الاستفادة من هذا لتصدير المنتجات المصرية لدول الاتحاد الأوروبي و تصدير المنتجات المجرية للأسواق العربية والأفريقية.

وأعرب عن أمله في بذل الجهود لزيادة التبادل التجاري و التعاون الصناعي بين البلدين موضحا أن المشروعات المطروحة أمام القطاع الخاص تتضمن المثلث الذهبي في الصعيد علي مساحة 5ر1 مليون فدام ومشروع إقامة مناطق صناعية جديدة وكذلك إنشاء مجمعات متخصصة للصناعات الصغيرة والمتوسطة بجانب 22 مجمع صناعي متخصص في 14 محافظة في مصر.

ونوه إلي أن الهيئة تقدم تسهيلات والخدمات للمستثمرين من أراض وتراخيص لتشغيل المصانع والموافقات والعمل علي تذليل كافة العقبات أمام المستثمرين، معربًا عن أمله أن يخرج هذا المنتدي بابرام اتفاقيات بين رجال الاعمال المصريين والمجريين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك