البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"التعاون الدولي" توقع اتفاقية مع "البنك الدولى" لشراء 13 قطارًا

سحر نصر وزيرة التعاون
سحر نصر وزيرة التعاون الدولي

أعلنت الحكومة اليوم الأربعاء، عن عدة خطوات تشرع في تنفيذها لتذليل التحديات التي تواجهها أبرز القطاعات كالنقل والسياحة والإسكان وذلك أثناء فعاليات مؤتمر ميد للمشاريع العملاقة المنعقد في فندق فور سيزونز بالقاهرة.

وعكفت مجلة "ميد" على تنظيم مؤتمر المشاريع العملاقة بهدف تسليط الضوء على الإنجازات والنجاحات التي قدمها مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري "مصر المستقبل"، والإعلان عن المزيد من المشاريع التي يجري العمل عليها حاليًا للمساعدة في دفع عجلة النمو الاقتصادي في مصر.

 ووقعت وزارة التعاون الدولي المصرية إتفاقية التمويل الثانية مع البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير في قطاع النقل.

 وقام بتوقيع الاتفاقية الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، بحضور  وزير النقل، سعد الجيوشي، ووفد من البنك الأوروبي.

ونصت الاتفاقية على منح قرض بقيمة 100 مليون يورو موجهة للاستثمار في تمويل شراء 13 قطارا سيتم تشغيلهم في الخط الثاني لمترو الأنفاق في القاهرة، كما تشمل تطوير منظومة مترو القاهرة بأكملها، ومن المتوقع أن توفر هذه الاتفاقية على الدولة 8 مليار دولار أمريكي وهو ما يعادل 4٪ من الناتج المحلي الإجمالي في مصر.

 وأعلنت وزارة النقل عن خطة سيتم تنفيذها من خلال 27 مشروع استثماري بقيمة تعادل 100 مليون إلى 200 مليون دولار أمريكي، ترمي إلى  إنعاش قطاع السكك الحديدية وقطاع النقل البحري والنهري. وتسعى الوزارة إلى وضع ثلاثة أنماط استراتيجية لتطوير 30% من قطاع النقل وتحسين كفاءته بزيادة 1% عن نسبة التطوير الحالية.

وأكد سعد الجيوشي، وزير النقل المصري أن الوزارة تعمل على خطة طموحة لإعادة بناء صناعة النقل.

وقال الجيوشي أن الخطة تم تقديمها لرئيس الوزراء، وتم عرضها على رئيس الجمهورية/ مؤكدًا أن الخطة لديها أهداف ورؤية واضحة، وتم وضعها لجذب الاستثمارات والتركيز على القطاع الخاص، وبخاصة الشركات المصرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك