البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

مساعد وزير الخارجية يشارك في اجتماع "مستقبل الصومال"

المصدر

شارك السفير محمد إدريس، مساعد وزير الخارجية للشئون الأفريقية، في الاجتماع الرفيع المستوى للشركاء حول مستقبل الصومال، يومي 8 ، و9 ديسمبر الجاري بمقديشيو، حيث إفتتح الاجتماع رئيس الجمهورية الصومالي، بمشاركة المبعوث الخاص للسكرتير العام للأمم المتحدة ورئيس البرلمان الصومالي وحكام الأقاليم الصومالية وممثلي عدد من الدول ذات الصلة والفاعلة في الشأن الصومالي.

وأجرى مساعد وزير الخارجية، ومعه السفير المصري لدى الصومال وليد إسماعيل، على هامش الاجتماع مقابلات مع رئيس جمهورية الصومال، ومع عدد من الوزراء وكبار المسئولين، منهم وزير الخارجية ووزير المالية وقائد الجيش وقائد الشرطة ومحافظ مدينة مقديشيو.

وأكد السفير محمد إدريس في الاجتماع الرفيع المستوى، وفي المقابلات الثنائية التي تمت خلال الزيارة، على الأهمية التي توليها مصر للصومال ولمنطقة القرن الأفريقي الإستراتيجية، موضحاً الحرص المصري على المشاركة بفاعلية في عملية بناء القدرات وبناء المؤسسات الصومالية وتفعيل الدور المصري نحو مستقبل أفضل للصومال الشقيق، خاصةً في ضوء عضوية مصر المقبلة في مجلس الأمن التي تحرص مصر على أن تكون صوتاً أفريقياً معبراً عن مصالح القارة الأفريقية ومدافعاً عن قضاياها.

ولاقت المشاركة المصرية وزيارة مساعد وزير الخارجية المصري إلى مقديشيو اهتماماً وتقديراً كبيرين لدى الجانب الصومالي والأطراف الأخرى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك