البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"صبور": اجتماعات رجال الأعمال في أثينا بحثت فرص الاستثمار المتاحة

 المهندس حسين صبور
المهندس حسين صبور

قال رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين المهندس حسين صبور، إن اجتماعات الدورة الثالثة لمجلس الأعمال المصري اليوناني المشترك، اليوم الثلاثاء، شهدت سلسة من اللقاءات الثنائية بين رجال الأعمال بالبلدين والتي تم خلالها استعراض خطط التعاون الاقتصادي المشترك خلال الفترة المقبلة وبحث الفرص الاستثمارية المتاحة لدى الطرفين.

وأوضح صبور، في بيان للجمعية اليوم الثلاثاء، أنه تم البدء في مفاوضات اقتصادية كبيرة بين مصر واليونان مدعومة بتقارب سياسي تاريخي يعززه مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في قمة مصرية يونانية قبرصية مشتركة سبقتها لقاءات ثنائية أجراها وفد جمعية رجال الأعمال وبحضور هاني برزي رئيس الجانب المصري في مجلس الأعمال المصري اليوناني المشترك.

وشارك في الاجتماعات المهندس على عيسى نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين والمهندس عمرو علوبة الأمين العام لجمعية رجال الأعمال والمهندس مجد المنزلاوي عضو مجلس إدارة الجمعية ونحو 30 رجل أعمال مصري وأكثر من 50 شركة يونانية.

وقال صبور إن الاجتماعات تستهدف وضع إطار عام للتعاون تمهيدًا لتوقيع اتفاقيات استثمارية تعزز عمق العلاقات الاقتصادية في البلدين.

من جانبه، قال المهندس هاني برزي رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري اليوناني إن الجانب المصري استعرض خطط التعاون المشترك مع اليونان على الصعيد الاقتصادي خلال الفترة المقبلة.

وأضاف برزي أن الاجتماعات شهدت مناقشات موسعة وعرضًا لخطط مصر في مجال الطاقة ومستقبل الاستثمار بهذا القطاع إلى جانب مشروعات الطاقة التي أعلنت عنها مصر مؤخرًا.

وأوضح أن مهمة الجانب المصري في الزيارة تقوم على 3 محاور تتضمن الترويج لمشروع تنمية محور قناة السويس ومنطقة شرق بورسعيد والاستفادة من الخبرات اليونانية في قطاع السياحة ومجال الطاقة الجديدة وتكنولوجيا الإنتاج والتشغيل والاستفادة من موقع مصر كدولة مركزية في تنفيذ مشروعات مشتركة للتصدير للبدان العربية والأفريقية.

من جانبه، أكد محمد يوسف المدير التنفيذي لجمعية رجال الأعمال المصريين أنه تم عمل لقاءات ثنائية بين الجانبين، حيث شارك في اللقاءات نحو 30 رجل أعمال مصري في مختلف المجالات الاستثمارية وتم التوصل لأجندة عمل بين الجانبين لتعزيز العلاقات على المستوى الاقتصادي.

وأظهرت بيانات مكتب التمثيل التجاري أن الصادرات المصرية لليونان سجلت نحو 840.7 مليون يورو خلال العام الماضي، مقابل واردات بنحو 755.6 مليون يورو خلال نفس العام.

وأوضحت مذكرة العلاقات الاقتصادية للمكتب أن حجم الاستثمارات اليونانية بمصر يصل نحو 3 مليارات يورو شاملة الاستثمارات في مجال البترول والغاز والبنوك.

وأكد مكتب التمثيل التجاري أن عدد الشركات اليونانية بمصر وصل نحو 145 شركة في مختلف القطاعات الصناعية والخدمية والإنشائية والسياحية، وتصل الاستثمارات المصرية باليونان نحو مليون يورو خلال عام 2014، فيما يصل حجم التبادل التجاري بين البلدين نحو 1.5 مليار يورو.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك