البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزيرة التضامن: أعددنا خرائط لتحديد أماكن ومعدلات ونسب الفقر

غادة والي وزيرة التضامن
غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

أكدت غادة والي، وزير التضامن الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، أن الدولة لديها حزمة من السياسات الاقتصادية والتحفيزية تبحث خلالها عن تمويلات من المؤسسات الدولية لتحسين منظومة الدعم والوصول إلى الفقراء وتحقيق نمو مستدام وتنمية آمنة.

وأضافت والي – في كلمتها بمؤتمر "المشاريع الكبرى في مصر"، إن هذه الحزمة تتطلب وضع سياسات واضحة منها تحسين شبكة الضمان الاجتماعي وإتاحة خدمات كريمة للمواطن في مختلف القطاعات.

واوضحت أن الحكومة قامت خلال الفترة الأخيرة بعمل خرائط لتحديد أماكن ومعدلات ونسب الفقر في مختلف محافظات الجمهورية للوصول إلى الفقراء.

وذكرت أنه يتم تحديد ذلك بناء على الدخل ومعدلات الانفاق وتعداد السكان وبعض الدراسات المسحية الأخرى مشيرة إلى أن الدولة أصبح لديها نسب وبيانات واضحة عن أماكن ونسب الفقر وهو ما سيسهم في الوصول إليهم.

وأكدت والى أن كل ابن معاق في الأسرة له الحق في الحصول على معاش من الدولة وليس كما كان قديما أن الأسرة لا يحق لها معاش المعاق سوى لابن واحد فقط لان هذا غير منطقي.

وأشارت إلى أن الوزارة تقدم دعما نقديا مشروطا للمرأة والزوجة والأم يهدف إلى تحفيزها لإلحاق أولادها بالتعليم واستمرارهم فيه وتحسين المنظومة ككل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك