البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"فاو" تصادق على ميزانية المنظمة للتغذية والحد من الفقر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

رحب مجلس منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "فاو"، بتركيز المنظمة على الإدارة المثلى لميزانيتها وشحذ اهتمامها بمحاور موضوعية للعمل مثل تغير المناخ والتغذية، بوصفها تمسّ مختلف التخصصات التقليدية وأنشطة الأقسام الفنية.

وفي ختام جلسة دامت أسبوعًا، أثنى المجلس أيضًا على أنشطة المنظمة فيما يخص أهداف التنمية المستدامة (SDGs) التي اعتمدتها الأمم المتحدة في خريف هذا العام، باعتبار أن اختصاصات "فاو" إنما تبرزها كمثال فريد لارتباطها بجميع أهداف التنمية المستدامة، ولا سيما بالنسبة لتدابير الدعم الملموس على المستويات القطرية للبلدان.

وأعرب المجلس عن تقديره لكيف أن القرارات التي اعتُمدت خلال الصيف من قبل المؤتمر العام للمنظمة- باعتباره الهيئة العليا التي تمثل جميع البلدان الأعضاء- يتواصل تنفيذها على قدم وساق فيما يخص إنفاق الميزانية، والتوزيع الجغرافي، والإدارة.

وقال جوزيه جرازيانو دا سيلفا المدير العام للمنظمة أن المجلس اقترح تعديلات لبرنامج "فاو" للعمل والميزانية "الذي يدوم عامين" بما في ذلك خفض الانفاق بمقدار 2.7 مليون دولار، علاوة على التوفيرات المتحققة بمقدار 100 مليون دولار تقريبًا منذ عام 2012- والتي لم تؤثر على العمليات الميدانية المقررة.

وطلب المجلس بإجراء تحليل شامل لشبكة المنظمة من المكاتب الميدانية، بحلول عام 2016. 

وشدد على أهمية هذه المحاور الموضوعية الشاملة، المشتركة بين القطاعات، لتركيز عمل المنظمة، على قضايا مثل الحوكمة، وقضايا التغذية، وتغير المناخ. 

وقدم المدير العام نُبذة عن أنشطة المنظمة في قمة الأمم المتحدة لتغير المناخ بباريس، والتي تتمثل في الحد من الفقر، والقضاء على الجوع، وتدعيم الزراعة وهى تعتمد في نهاية المطاف بعضها على البعض وتظل رهنًا بنجاح الجهود في التعامل مع التغيّر المناخي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك