البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الجزائر تشارك في أعمال قمة منتدى "أفريقيا-الصين" بجوهانسبرج

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تشارك الجزائر في أعمال قمة منتدى إفريقيا والصين، التي ستعقد يومي الجمعة والسبت المقبلين في جوهانسبرج، ويمثل رئيس الوزراء عبد المالك سلال الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة في أعمال القمة.

وأفاد بيان لرئاسة الوزراء الجزائرية اليوم الخميس، بأن أعمال القمة التي سيشارك فيها الرئيس الصيني سيي جينبينج، ورؤساء الدول والحكومات الإفريقية وممثلو الاتحاد الإفريقي والعديد من المنظمات الإقليمية، ستتوج بالمصادقة على إعلان وخطة عمل تؤكد الإجراءات التي تستهدف تعزيز العلاقات بين الصين وأفريقيا.

وسيكون إعلان جوهانسبرج بمثابة وثيقة سياسية تعكس مبادئ وأهداف الشراكة الصينية -الإفريقية وأولويات تعزيز التعاون بينهما، بالإضافة إلى المواقف المشتركة تجاه القضايا الدولية ومتعددة الأطراف. 

ومن المقرر أن تتضمن القمة خطة للتعاون في مجالات أساسية يتطلع الجانبان لتعزيز التعاون فيها خلال السنوات الثلاث المقبلة، وتشمل التعاون السياسي، والاقتصادي، والاجتماعي، والأمني ، فضلا عن العلاقات على مستوى الشعوب والتعاون الدولي.

يذكر في هذا الصدد أن منتدى التعاون بين الصين وأفريقيا تم تطويره ليصبح قمة، وستعقد هذا العام تحت شعار "الصين ،وإفريقيا تتقدمان معا، التعاون المربح للجانبين من أجل التنمية المشتركة".

وأضاف البيان أن وزير الشؤون المغاربية و الاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل سيرافق سلال في أعمال القمة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك