البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الصحفيين" تدين الاعتداءات على الإعلاميين خلال قمة المناخ بباريس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت نقابة الصحفيين عن إدانتها الكاملة لجرائم التعدى البدنى واللفظى على الصحفيين والإعلاميين المصريين بباريس، والذين كانوا يقومون بعملهم في تغطية اجتماعات قمة المناخ بفرنسا. 

وشددت النقابة في بيان لها اليوم الأربعاء، على أن تكرار مثل هذه الاعتداءات هو عدوان على حرية الصحافة يستوجب وقفة جادة من الجهات المعنية.

وطالبت النقابة السلطات الفرنسية بالتحقيق في البلاغات التي تقدم بها الزملاء ومحاكمة من تم القبض عليهم بتهمة الاعتداء عليهم، وسرعة ضبط الجناة الهاربين، كما أعلنت تضامنها مع كل الإجراءات القانونية التي يتخذونها ضد المعتدين عليهم، داعية السلطات المصرية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف هذه الاعتداءات مستقبلًا.

وشددت النقابة على موقفها الثابت ورفضها لأي انتهاك للحريات والاعتداءات على الإعلاميين سواء في الداخل والخارج بما يضمن حرية الصحافة والإعلام وحق الصحفيين والإعلاميين في ممارسة عملهم بحرية كاملة دون تهديد أو إرهاب.

وأكدت النقابة أن إبداء الآراء المعارضة يجب أن يكون عبر جميع الوسائل الديمقراطية المشروعة، والتي ليس من بينها بالتأكيد الاعتداء البدنى أو الألفاظ البذيئة، مناشدة كل المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بحرية الصحافة والإعلام والتعبير بإدانة مثل تلك الأساليب الهمجية في الاعتداء على الصحفيين والإعلاميين، والتي تكررت من جانب أنصار فصيل سياسي معين ضد الصحفيين المصريين الذين يسافرون لتغطية فعاليات خارج مصر بدءًا بما جرى أمس (الثلاثاء1-12-2015)، خلال قمة المناخ في فرنسا ومرورا بما حدث خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة وقبلها في عدد من الفعاليات المختلفة في عدد من الدول الأوروبية.

وأعادت النقابة التأكيد على موقفها الثابت الرافض لأي استهداف للصحفيين والإعلاميين خلال ممارستهم لعملهم والتي باتت ظاهرة متكررة يدفعون ثمنها، بدءًا من الاعتداءات البدنية ومرورا بما يتعرضون له من قبض واحتجاز وتوقيف أو تقييد حقهم في الانتقال.. فلا سبيل إلى صحافة حرة إلا بتوفير المناخ المناسب لعملها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك