البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

إزالة 287 تعدٍ على الأراضي في عدة محافظات

عصام فايد وزير الزراعة
عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، متمثلة في الإدارة المركزية لحماية الأراضي، عن إزالة 287 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية في عدد من محافظات الجمهورية، وذلك في إطار الحملة الموسعة التي تقوم بها الوزارة لمواجهة التعديات والحفاظ على الرقعة الزراعية.

وكشف تقرير أصدرته وزارة الزراعة اليوم الأربعاء، أن المساحات المتعدي عليها خلال الـ24 ساعة الماضية بلغت 13 فدانا و19 قيراطا، و23 سهما، مشيرا إلى أن محافظة قنا احتلت المرتبة الأولى من حيث التعديات التي بلغت 50 حالة، يليها الشرقية بـ 46 حالة، وجاءت محافظة دمياط في المرتبة الأخيرة من حيث عدد التعديات التي بلغت واحدة فقط.

من جانبه حذر وزير الزراعة واستصلاح الأراضي عصام فايد من مغبة استمرار التعديات، مؤكدا أنه "لا تهاون مع المتعدين على الأراضي الزراعية، بعد استنفار جهود حماية الأراضي ومديري المديريات على مستوى الجمهورية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والإدارة المحلية لردع كل من تسول له نفسه التعدي على مستقبل الأجيال القادمة".

ولفت الوزير إلى أنه "ليس من المعقول ومصر تبني المشروع القومي لزراعة المليون ونصف مليون فدان، أن نقوم بإهدار الأراضي الزراعية الخصبة في الوادي والدلتا".

يذكر أن التعديات على الأراضي الزراعية الخصبة بلغت أكثر من مليون و400 ألف حالة، منذ ثورة 25 يناير سواء بالبناء أو التجريف أو التشوين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك