البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"إيران": لا يوجد اتفاق مع روسيا حول استخدام المجال الجوي في قصف سوريا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال على لاريجاني، رئيس البرلمان الإيراني، إن بلاده لم تتفق مع روسيا بشأن استخدام المجال الجوي الإيراني في قصف سوريا، مؤكدًا أن بلاده ليست في حاجة لمثل هذه الاتفاقية.

وردًا على سؤال مراسل "الأناضول"، حول المتغيرات التي دفعت إيران لالتزام الصمت حيال استخدام روسيا لبحر قزوين لأغراض عسكرية، رغم المعارضة الإيرانية المعروفة في هذا الخصوص، قال لاريجاني: "لسنا بحاجة لمثل هذه الاتفاقية، وإنّ إيران تؤيّد الموقف الروسي حيال مكافحة الإرهاب، وستقوم بمساعدة موسكو، وإنّ على بعض الدول الإقليمية تغيير موقفها من الإرهاب".

وأضاف لاريجاني قائلًا "لو اتخذت الدول الغربية مواقف مماثلة للموقف الروسي في مكافحة داعش والنصرة والمجموعات الإرهابية الأخرى، لما كنا نواجه هذه المشاكل الآن، ونؤكّد في هذا الصّدد، استمرار دعمنا السياسي والعسكري لموسكو".

وحول الاتهامات التركية الروسية المتبادلة بشأن شراء النفط من داعش وامتناع روسيا عن قصف آبار النفط التي يسيطر عليها التنظيم، قال لاريجاني: "لا أدري ربما تمتنع روسيا عن قصف تلك الآبار، لأنها تفكر بالدولة السورية المستقبلية، أمّا الاتهامات التركية لروسيا حول شرائها النفط من التنظيم، فلا علم لي بهذه الادعاءات".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك