البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

رئيس الوزراء الفلسطيني السابق سلام فياض يصل إلى قطاع غزة

رئيس الوزراء الفلسطيني
رئيس الوزراء الفلسطيني السابق سلام فياض

وصل رئيس الوزراء الفلسطيني السابق سلام فياض إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون "ايرز" الخاضع للسيطرة الإسرائيلية في زيارة تستمر عدة ساعات.

وتأتي زيارة فياض لغزة بدعوة من مؤسسة "بيت الحكمة" الأهلية التي يرأسها أحمد يوسف، المستشار السابق لإسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

وقال محمد ماضي مفوض العلاقات العامة في "ائتلاف الشخصيات المستقلة"، إن الزيارة تأتي في سياق الترابط الوطني واللحمة بين شقي الوطن.

من جهتها، قالت مصادر في حركة حماس إنه لن يكون هناك أي لقاء بين سلام فياض وقيادة الحركة وإن زيارته شخصية وليس لها أي بعد سياسي وستكون مقتصرة - كما أعلن عبر الاعلام- على لقاءات مع الكتاب والمثقفين والمحللين.

بدورها، طالبت نقابة الموظفين العموميين التابعة لحكومة غزة السابقة التي كانت تديرها حماس المستوى السياسي والرسمي في قطاع غزة بعدم استقبال فياض.

وعبر محمد صيام نقيب الموظفين في غزة عن استنكاره واستيائه للزيارة التي يقوم بها فياض لغزة بسبب ما اعتبره "مواقفه السلبية من القطاع وتنفيذه لاوامر رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بقطع الرواتب في العام 2007".

وقال صيام في تصريح صحفي: "فياض لم يترك لنا خيارا آخر بسبب مواقفه السلبية وحصاره لقطاع غزة وتنفيذه لأوامر "أبو مازن" في قطع رواتب الموظفين عام ٢٠٠٧ وكانت أمامه فرصة لحل مشاكل القطاع وهو في المسؤولية ولكنه لم يفعل"، داعيا فياض إلى "للتكفير عن أخطائه وجرائمه بحق غزة وموظفيها" حسب قوله.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك