البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

كوريا الجنوبية تتعهد بتوفير 11 مليون دولار مساعدات لـ10 دول إفريقية

رئيسة كوريا الجنوبية
رئيسة كوريا الجنوبية بارك كون هيه

أعلنت رئيسة كوريا الجنوبية بارك كون هيه، عن عزم بلادها توفير أكثر من 11 مليون دولار لعشر دول أفريقية على مدى السنوات الخمس المقبلة للتدريب المهني، واصفة التعليم بأنه حل لإنهاء التطرف و"عنصر لا يتجزأ " من النجاح الاقتصادي.

وقالت بارك، في خطاب ألقته في مقر منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" في باريس أمس، إن الفقر وعدم وجود فرص عمل للشباب والتهميش الاجتماعي للفئات الضعيفة من بين الأمور التي خلقت بؤر الشقاق والنزاع".

وأضافت أن كوريا ستضاعف مساهماتها في الجهود الدولية للتعامل مع هذه التحديات التي تواجه البشرية".

وقالت وفقا لما أوردته وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، إن هذا الأمر يمكن أن يساعد الأطفال في مناطق النزاع على الحوار ونبذ العنف و الأمل، مؤكدة على أن "الجواب يكمن في التعليم"، مشيرة إلى أن معالجة الأسباب الجذرية الاجتماعية والاقتصادية التي تغذي الإرهاب أمر حاسم لإنهاء التطرف. كما تعهدت بلعب دور نشط في الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب.

وأشارت يونهاب إلى أن كوريا الجنوبية ساعدت خمسة بلدان أفريقية، هي جمهورية الكونغو الديمقراطية وملاوي وزامبيا وبوتسوانا وناميبيا، في تطوير وتوزيع الكتب المدرسية في إطار مشروع بقيمة 10 ملايين دولار منذ عام 2011، ومن المقرر أن ينتهي هذا المشروع في عام 2016.

وتعتزم كوريا الجنوبية إضافة خمسة بلدان افريقية جديدة للمرحلة الثانية من المشروع بميزانية قدرها حوالي 8ر11 مليون دولار. ولم تحدد بعد أي الدول ستكون ضمن هذه المرحلة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك