البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

"ميسي" يحصل على لقب أفضل لاعب في الدوري الإسباني

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حصل نجم برشلونة ومنتخب الارجنتيني ليونيل ميسي، أفضل لاعب وهداف في الدوري الاسباني لكرة القدم لموسم 2014-2015، على حساب غريمه مهاجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو، للمرة السادسة في سبع نسخ لها.

وبحسب رابطة الدوري الفرنسي، حصل ميسي الذي سجل 43 هدفا في الموسم الماضي وقاد برشلونة الى لقب الدوري (توج برشلونة ايضا بالكأس المحلية وبدوري ابطال اوروبا)، على جائزة افضل لاعب بعد تحليل للاحصاءات للاعبين المشاركين في البطولة.

وقال ميسي بعد تسلمه الجائزة في حفل اقيم ببرشلونة مساء أمس الاثنين "انا فخور لحصولي على هذه الجائزة امام عدد كبير من اللاعبين المهمين في لا ليجا".

وتابع "أريد ان اهدي هذه الجائزة بشكل خاص الى ابني تياغو (3 سنوات)، ففي كل مرة اغادر المنزل يغضب ويسألني: بابا، هل ستسجل الاهداف مجددا؟، فهذه الجائزة هي له".

وفاز ميسي أيضا بجائزة افضل هداف بعد تصويت قائد كل فريق من الدوري الاسباني.

كما فاز حارس برشلونة التشيلي كلاوديو برافو بجائزة افضل حارس، ومدرب برشلونة لويس انريكي بجائزة افضل مدرب، وحصل لاعبا ريال مدريد سيرخيو راموس والكولومبي خاميس رودريغيز على جائزتي افضل مدافع ولاعب وسط على التوالي.

وحصل الجزائري سفيان فغولي لاعب وسط فالنسيا على جائزة افضل لاعب افريقي في الدوري، والبرازيلي نيمار مهاجم برشلونة على جائزة افضل لاعب من القارة الاميركية.

وبالنسبة الى كريستيانو رونالدو الذي تصدر ترتيب الهدافين في الدوري الموسم الماضي برصيد 48 هدفا، فانه حصل على جائزة تصويت الجمهور.
وقد اعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أمس الاثنين بان ميسي ورونالدو ونيمار سيتنافسون على احراز جائزة الكرة الذهبية لافضل لاعب لعام 2015 والتي ستعلن في 11 يناير المقبل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك