البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

وزير خارجية حكومة الظل البريطانية يؤكد دعمه لقصف داعش في سوريا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد البرلماني البريطاني، هيلاري بن، وزير خارجية حكومة الظل البريطانية، أنه سيدعم القصف الجوي البريطاني المحتمل على «داعش»، مؤكدا ان تلك القضية لن تسبب خلافًا في حزب العمال.

وأعرب عضو البرلمان عن اعتقاده بأن قرار زعيم جريمي كوربين بالسماح للنواب بحرية التصويت إشارة على الديمقراطية التي يمارسها الحزب، وليس علامة ضعف منه.

وقال هيلاري بن "أعتقد أن جريمي كوربين أظهر قيادة قوية حقا بالاعتراف بأن مختلف الأشخاص في الحزب - بما في ذلك في حكومة الظل - لديهم وجهات نظر مختلفة، مضيفا "سيحدد كل منا قراره في التصويت، ويتخذ البرلمان قراره في النهاية".

وأضاف "هذا أمر جيد للديمقراطية - انه نوع مختلف من السياسة التي اعتدنا عليها، ولكن أعتقد أن هذا هو الشيء الصحيح الذي ينبغي عمله في هذه الظروف."

ومن جانبه، قال نائب زعيم حزب العمال، توم واطسون أنه يدعم التدخل العسكري في سوريا، مؤكدا ان هناك "حجة قوية" لاتخاذ عمل ضد داعش في سوريا.

وفي خطاب أرسله الى رئيس الوزراء، قال واطسون، الذي يخالف كوربين في رأيه بشأن العمل العسكري، إنه يعتقد أن هناك قضية متماسكة وحجة قوية، لكنه هو وبعض زملائه لديهم قلق بشأن عدم وجود استراتيجية على الأرض تدعم الضربات الجوية، على نقيض ما يحدث في العراق، حيث تسن بريطانيا حاليا ضربات جوية على التنظيم.

كما دعا نائب زعيم حزب العمال الى تفاصيل أكثر حول كيفية احراز تقدم نحو الوصول الى حل سياسي في البلاد بعد شن الضربات الجوية.
يذكر أن رئيس الوزراء اجتمع في وقت سابق اليوم بأعضاء الحكومة لاقرار خطته باجراء مناقشة برلمانية ليوم واحد يعقبها فورا التصويت على عمل عسكري ضد داعش في سوريا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك