البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"السيسي" يؤكد لرئيس الوزراء الفرنسي على دعم بلاده في مواجهة الإرهاب

السيسي ورئيس الوزراء
السيسي ورئيس الوزراء الفرنسي

استهل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي نشاطه لليوم الثاني لزيارته إلى باريس، بزيارة مقر رئاسة الوزراء، حيث كان في استقباله رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس.

 وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن "السيسي" اجتمع مع رئيس الوزراء الفرنسي، حيث أعرب الرئيس مجددًا عن التعازي في ضحايا الهجمات الإرهابية الأخيرة التي تعرضت لها فرنسا، مؤكداً على تضامن مصر مع فرنسا شعباً وحكومة في مواجهة هذا التهديد المشترك. 

وأوضح الرئيس أن كافة التنظيمات الإرهابية تستقي أفكارها المتطرفة والعنيفة من ذات المصدر.

وأعرب رئيس الوزراء "فالس" عن تقدير فرنسا للمواقف المصرية التي تعكس تضامناً حقيقاً مع بلاده من أجل التصدي لخطر الإرهاب، مؤكداً على أهمية العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين واِمتدادها عبر التاريخ.

وأضاف المتحدث الرسمي أن رئيس الوزراء الفرنسي أشاد بما وصل إليه مستوي العلاقات بين البلدين من شراكة استراتيجية على كافة الأصعدة، وهو الأمر الذي عكسته زيارته الأخيرة لمصر يومي 10 و11 أكتوبر 2015، والتي يتطلع للبناء على نتائجها متابعتها من أجل تحقيق المزيد من التعاون والتنسيق بين البلدين في كافة المجالات.

كما أعرب الرئيس عن التطلع لمزيد من التعاون بين البلدين في المجالات ذات الأولوية للاقتصاد المصري كتوليد الطاقة من المصادر الجديدة والمتجددة، والبنية التحتية، وتوفير فرص العمل، والارتقاء بطرق النقل. وأكد حرص الحكومة المصرية على العمل لجذب الاستثمارات الأجنبية في المشروعات القومية العملاقة مثل مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، وترحيبها بالشركات الفرنسية للاستثمار في هذا المشروع العملاق.

وعلى الصعيد الاقليمي، توافقت رؤى الجانبين حول أهمية تسوية الأزمات التي تعاني منها عدة دول في منطقة الشرق الأوسط، وفي مقدمتها سوريا وليبيا، وذلك من أجل الحفاظ على كيانات ومؤسسات تلك الدول وصون مقدرات شعوبها، والقضاء على البيئة المواتية لنشاط وتنامي التنظيمات الإرهابية والجماعات المتطرفة، فضلاً عن تهيئة البيئة الإقليمية المناسبة لتحقيق آمال وطموحات الشعوب في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك