البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الجامعة العربية تحتفل باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أحيت جامعة الدول العربية اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، بتنظيم احتفالية اليوم الأحد، في مقرها بالعاصمة المصرية القاهرة. 

حضر الاحتفالية كل من الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، ومساعد وزير خارجية مصر لشؤون دول الجوار، أسامة المجدوب، ونائب الأمين العام للجامعة العربية السفير، أحمد بن حلي، ومسؤولة مكتب الأمم المتحدة للإعلام سوسن غوشة، ومندوب دولة فلسطين بالجامعة العربية جمال الشوبكي، وعدد من ممثلي المندوبيات العربية بالجامعة. 

وقالت الجامعة العربية في بيان لها، بثته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن الاحتفالية تهدف للتأكيد على استمرار وقوف الدول العربية، ودعمها للنضال العادل للشعب الفلسطيني، الذي يتعرض بشكل يومي لعدوان إسرائيلي متواصل ومتصاعد، يستهدف كل شيء في فلسطين من خلال انتهاكات جسيمة لأبسط حقوق الإنسان. 

واليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، هو مناسبة تنظمها الأمم المتحدة يوم 29 نوفمبر من كل عام، للتذكير بقرار التقسيم الذي صدر في نفس اليوم عام 1947، وتبنّى إنهاء الانتداب البريطاني على فلسطين وتقسيم أراضيها إلى 3 كيانات جديدة وهي:  دولة عربية، وآخرى دولة يهودية، على أن تكون القدس وبيت لحم تحت الوصاية الدولية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك