البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"الزراعة": رفض شحنات تقاوي بطاطس غير مطابقة للمواصفات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، أنها رفضت شحنات من تقاوي البطاطس قادمة من بعض دول العالم، لعدم مطابقتها للقرار الوزارى الخاص باستيراد تقاوى البطاطس رقم 1485 لسنة 2015، وتشريعات الحجر الزراعى، في إطار استراتيجية الوزارة لتشديد إجراءات فحص كافة المنتجات الزراعية وتقاوي البطاطس المستوردة من الخارج قبل دخولها البلاد.

وقال الدكتور سعد موسى، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، في تصريحات صحفية، السبت، إنه سيعاد تصدير الكميات إلى بلد المنشأ الخاص بها فورا، مؤكدا أن هناك لجان من الحجر الزراعي تعمل يوميا لمتابعة التقاوي القادمة لمنع دخول أى أمراض أو آفات غير موجودة بمصر إلى البيئة الزراعية المصرية.

وأضاف "موسى"، ووأضاف ضاف أن كمية التقاوي المتوقع استيرادها العام الجاري تتراوح بين 120 إلي 130 ألف طن، وهي أقل من العام الماضي وجرى استيراد 148 ألف طن، نظرا للاستراتيجية الجديدة التي يفعلها الحجر الزراعي بشأن تشديد الرقابة على الواردات القادمة من الخارج.

وأشار "موسى"، إلى أن كميات تقاوي البطاطس القادمة من دول فرنسا وأسكتلندا وإنجلترا وهولندا والدنمارك بلغت حتى الآن 21 ألف طن، بعد فحصها داخل محطات المستوردين التي تخضع للمراقبة من قبل إدارة الحجر الزراعي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك