البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"الصناعة": وفد من "الشركات الإيطالية" يزور مصر في يناير المقبل

جانب من لقاء وزير
جانب من لقاء وزير الصناعة والتجارة

اجتمع المهنس طارق قابيل وزير التجارة الصناعة مع مارسيللو صالا رئيس الجانب الإيطالى بمجلس الأعمال المصرى الإيطالى المشترك، تناول خلاله أهمية تعظيم  دور المجلس خلال المرحلة المقبلة، لتنمية وتعزيز العلاقات التجارية الاستثمارية بين مصر وإيطاليا، وذلك بحضور ماوريتسيو ماسارى سفير إيطاليا بالقاهرة .

وقال "قابيل" إن اللقاء استعرض الترتيب لزيارة وزيرة التنمية الإقتصادية الإيطالية لمصر نهاية شهر يناير المقبل، على رأس وفد يضم كبرى الشركات الإيطالية، مشيرًا إلى أن هذه الزيارة تأتى استكمالا لسلسلة الزيارات التى قام بها كبار المسئوليين الإيطاليين لمصر خلال المرحلة الماضية، بهدف استكشاف الفرص الإستثمارية بمصر وتعزيز مجالات التعاون المشترك بين البلدين.

وأكد الوزير حرص مصر على تعزيز علاقاتها التجارية والإستثمارية مع إيطاليا بإعتبارها الشريك التجارى الأول لمصر على مستوى الإتحاد الأوروبى، مشيرا إلى وجود فرص كبيرة لزيادة آفاق التعاون بين البلدين خلال المرحلة المقبلة فى عدد من القطاعات التصنيعية المحددة التى لها الأولوية حاليا فى برنامج عمل الوزارة.

وفيما يتعلق بأبرز الفرص الإستثمارية فى المجال الصناعى خلال المرحلة المقبلة والتى توليها الوزارة الأولوية، أشار قابيل إلى أن الصناعات المغذية وصولا لمراحل التصنيع الكامل للسيارات تأتى على رأس القائمة حيث تعد من أبرز الفرص الاستثمارية التى يمكن للشركات الإيطالية الإستفادة منها خاصة مع الخبرات التكنولوجية الكبيرة التى تمتلكها فى هذا المجال، إلى جانب الأسعار المنخفضة نسبيا للعمالة المصرية، لافتا إلى أن الوزارة تستهدف العمل على محور تطوير الصناعات المغذية بالتوازى مع محور تطوير عملية التصنيع الكامل للسيارات فى مصر.
 
 كما لفت الوزير إلى وجود فرص إستثمارية فى مجال تصنيع الرخام فى كل من محافظتى سوهاج وقنا، إلى جانب قطاعات البلاستيك والصناعات الغذائية والذى يعد من أكبر القطاعات التصديرية المصرية إلى جانب قطاعات الجلود، والأثاث .

ومن جانبه أشار مارسيللو صالا رئيس الجانب الإيطالى بمجلس الأعمال المشترك، إلى حرص المجلس على المشاركة فى كافة الأحداث الإقتصادية الهامة المقامة بكل من مصر وإيطاليا وهو الأمر الذى يسهم فى التواصل الدائم بين أعضاء المجلس بشقيه وكذا التعرف على أبرز الفرص الإستثمارية بالبلدين ، لافتا إلى حرص الشركات الإيطالية على الإستثمار فى السوق المصرى فى ضوء القطاعات ذات الأولوية لمصر والتى يمكن أن تساهم الشركات الإيطالية فيها بما تملكه من خبرات وتكنولوجيات متطورة.

ولفت "صالا" إلى أهمية إيفاد بعثة ترويجية من الشركات المصرية، لزيارة إيطاليا بهدف عقد لقاءات مع الشركات الإيطالية وبصفة خاصة الشركات الصغيرة لجذبها إلى الإستثمار فى مصر من خلال شراكات مع نظرائهم من القطاع الخاص المصرى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك