البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"شكرى" يبحث تعزيز التعاون الثنائى مع نظيره اليابانى استعدادًا لزيارة السيسى

أحمد أبو زيد المتحدث
أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية

قال أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن سامح شكرى عقد جلسة مباحثات مطولة مع نظيره اليابانى "فوميو كيشيدا"، خلال زيارته الحالية إلى طوكيو، تركزت على بحث سبل دفع العلاقات الثنائية فى مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، كما تبادلا وجهات النظر حول القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
 
وأعرب الوزير اليابانى عن ترحيب وتطلع رئيس الوزراء "شينزو آبى" والحكومة اليابانية للزيارة المرتقبة للرئيس عبد الفتاح السيسى لليابان أوائل العام القادم، موضحاً عزمهم على التعاون مع الجانب المصرى لكى تسهم زيارة السيسى فى الارتقاء بعلاقات البلدين لمستويات غير مسبوقة.

وأبدى "شكرى" امتنان مصر لحرص اليابان على تعزيز التعاون مع مصر فى مختلف المجالات خلال الفترة القادمة، مؤكداً تطلع الرئيس السيسى لزيارته القادمة لليابان واهتمامه بتحقيق طفرة جديدة فى مستوى العلاقات بين البلدين.
  
واتفق الجانبان على التعاون والتنسيق خلال الفترة القادمة، فى إطار عضوية البلدين فى مجلس الأمن الدولى خلال عامى ٢٠١٦ و٢٠١٧، ورئاسة اليابان لمجموعة الدول الصناعية السبع فى عام ٢٠١٦، وكذلك دفع التعاون  فى مجال مكافحة الارهاب بالنظر الى الدور الهام الذى تلعبه مصر فى هذا المجال على المستويين الاقليمى والدولى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك