البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

"خبراء" يطالبون بضرورة وضع رؤية واضحة للحكومة الإلكترونية

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا
وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

طالب خبراء عاملون فى مجال تكنولوجيا المعلومات، بضرورة وضع رؤية واضحة للتعامل مع الحكومة الإلكترونية وميكنة الخدمات المقدمة للمواطنين، بالمشاركة مع القطاع الخاص فى عملية التطوير لرفع كفاءة العمل.

جاء ذلك خلال جلسة الحكومة الإلكترونية الذكية فى مصر تحت عنوان "سباق الأمة على أسرع الطرق لتطوير تكنولوجيا المعلومات" بمشاركة كبار المسؤولين الحكوميين ورواد القطاع الخاص وخبراء تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، لاكتشاف الفرص ومواجه التحديات التى تواجه التنمية وتطبيق المبادرات الأمنة والفعالة والمستدامة لتسهيل المعاملات المباشرة بين المواطن والحكومة.

من جانبه شدد الدكتور شريف هاشم نائب رئيس الجهاز التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، على ضرورة وضع رؤية واضحة للتعامل مع الحكومة الإلكترونية، مشيرًا إلى السعى من خلال الحكومة الإلكترونية للارتقاء بالخدمات الحكومية التى تقدم للمواطنين.

وأوضح "هاشم" أن التكنولوجيا أتاحت الحصول على خدمات لم تكن متوافرة من قبل من حيث امكانية الاتصال بالعالم الخارجي كذلك وفرت امكانية الحصول على التوقيع الالكتروني الذى سهل الكثير من العمليات علىى المستثمرين، وقللت من عمليات الفساد كما أتاحت التكنولوجيا  إماكنية الحصول على النسخ الاصلية من المعاملات وهو غير متاح فى العالم الورقي

 من جانبه قال لويس بيشوي، مدير معهد تكنولوجيا المعلومات بوزارة الاتصالات، أن القطاع الحكومي لا يستطيع منافسة القطاع الخاص فى عملية جذب الكفاءات البشرية المؤهلة.

في السياق ذاته، قال شريف طاهر، رئيس وحدة الشراكة بين القطاعين العام والخاص بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن مشاركة القطاع الخاص مع الحكومة لتطوير الحكومة الإلكترونية يعد أمر هام ومحفز للاقتصاد حيث يضمن الاستمرارية والعمل بكفاءة لفترة طويلة فضلا عن ان الحكومة لن تتحمل اي تكلفة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك