البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

مصر وكوريا الجنوبية تبحثان سبل دعم وتطوير علاقات التعاون المشترك

المصدر

التقى سامح شكري وزير الخارجية، في مستهل اليوم الثاني لزيارته الحالية لكوريا الجنوبية مع "كيونج وون نا" رئيسة لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الكوري.

وصرح المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية ، في بيان صحفي، الاثنين، بأن شكري بحث في اللقاء سبل تعزيز العلاقات المصرية الكورية، والتي تشهد الذكرى العشرين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، مؤكدًا حرص مصر على دفع وتطوير العلاقات الثنائية في مجالاتها المختلفة، بما في ذلك تعزيز التعاون البرلماني بين البلدين بعد الانتخابات البرلمانية المصرية التي أوشكت على الانتهاء.

وذكر متحدث الخارجية أن "شكري" أعرب خلال اللقاء عن تطلع الرئيس عبدالفتاح السيسي تسفر زيارته لكوريا الجنوبية في الربع الأول من العام المقبل عن تطوير علاقات التعاون الاقتصادي والاستفادة من خبرات كوريا في مجالات التنمية ونقل التكنولوجيا، خاصة تلك التي حققت فيها كوريا إنجازات غير مسبوقة مثل الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والصناعات الكبرى والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح متحدث الخارجية أن المسئولة الكورية أعربت عن سعادتها بالتنامي المستمر في العلاقات بين البلدين، والتي ستتوج بزيارة الرئيس السيسي لكوريا. وقدمت رئيسة لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الكوري التهنئة بنجاح سير الانتخابات البرلمانية في مصر وقرب استكمال خارطة الطريق.

واستعرض "شكري" خلال اللقاء تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط والدور المصري في الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب، كما قدمت "كيونج" تقييمًا للوضع في شرق آسيا والعلاقات بين الكوريتين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك