البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

برشلونة يواصل التحليق عالياً بسبب إبداع نيمار وسواريز

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ثارت مخاوف في برشلونة عندما أصيب ليونيل ميسي في ركبته لكن بطل اسبانيا وأوروبا تعامل بشكل رائع مع غياب هدافه الأرجنتيني على مدار شهرين بفضل المستوى المذهل للثنائي نيمار ولويس سوايز.

وقاد الثنائي القادم من أمريكا الجنوبية برشلونة للفوز 4-صفر على ريال مدريد في مباراة قمة دوري الدرجة الأولى الاسباني بعدما سجل سواريز هدفين وأضاف نيمار هدفا كما صنع هدفا ببراعة لأندريس إنيستا.

وسجل نيمار وسواريز 20 من آخر 21 هدفا لبرشلونة في الدوري وبات الفريق يتقدم بعد الفوز الساحق على ريال بفارق ست نقاط على غريمه بعد مرور 12 جولة من انطلاق المسابقة.

ويتصدر برشلونة المجموعة الخامسة في دوري أبطال أوروبا وسيضمن التأهل لدور الستة عشر إذا فاز على ضيفه روما يوم الثلاثاء المقبل بينما سيكون من المرجح دخول ليونيل ميسي التشكيلة الأساسية بعدما شارك كبديل في الشوط الثاني في استاد سانتياجو برنابيو.

وإذا حافظ برشلونة على مستواه الرائع فإنه لن يكون من المستبعد أن يحقق للعام الثاني على التوالي ألقاب الدوري وكأس الملك ودوري الأبطال.

وقاد المدرب لويس إنريكي - لاعب ريال مدريد وبرشلونة السابق - فريقه القطالوني للفوز بالثلاثية في موسمه الأول في 2014-2015.

وقال لويس إنريكي للصحفيين "هذا انتصار مذهل وسيبقى في الذاكرة، هذا هو غريمنا الأبدي ويرغب الفريقان دائما في الفوز بالألقاب ذاتها."

وأضاف "لدي شعور رائع لتقديم مثل هذا الأداء الرائع، فعلنا ما كنا نرغب فيه" كما أكد أن فريقه كان الطرف الأفضل في القمة.

وتابع "لعبنا بصلابة دفاعية وأعتقد أن الأمر يتعلق بمستوانا الرائع بشكل أكبر من تواضع مستوى مدريد، صنعنا الكثير من الفرص بعد الهدف الأولن أدينا الشوط الأول بشكل نموذجي وسيطرنا على اللقاء، منحنا الجماهير سعادة كبيرة وهذه المباراة ستبقى حقا في الذاكرة."

ووجه لويس إنريكي إشادة خاصة للاعب الوسط سيرجي روبرتو الصاعد من أكاديمية الناشئين في برشلونة.

ومرر سيرجي كرة حاسمة لسواريز ليساعده على تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 11 وكان قريبا من إضافة الهدف الثاني بنفسه في الشوط الأول.

وقال لويس إنريكي "لقد حافظ على الكرة بشكل رائع واستحوذ عليها ببراعة، يمكنه أن يصبح لاعبا عظيما."

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك