البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس "الوزراء" يبحث مع وزير الدولة الفيتنامي دعم سبل التعاون بين البلدين

رئيس الوزراء يلتقى
رئيس الوزراء يلتقى وزير الدولة الفيتنامي

إستقبل المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء صباح اليوم وزير الدولة الفيتنامي ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بالحزب الشيوعي الحاكم في فيتنام، وحضر المقابلة المستشار مجدي العجاتي وزير الدولة للشئون القانونية وشئون مجلس النواب، وسفير فيتنام في القاهرة.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء بأن المهندس شريف اسماعيل رحب خلال اللقاء بالوفد الزائر، مشيدا بالعلاقات الوثيقة بين البلدين، كما أعرب عن تقديره للدعم الذي قدمته فيتنام لمصر في سبيل الحصول على المقعد غير الدائم بمجلس الأمن، مؤكدا على وجود العديد من المجالات المقترحة للتعاون المشترك، والتي ستعمل وزارة الخارجية بالتنسيق مع الجهات المعنية على تنفيذها في القريب العاجل، خاصة وأن التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين سيصب في صالح شعوبهما.

وشدد رئيس الوزراء على أهمية تبادل الزيارات للوفود الرسمية ورجال الاعمال بالبلدين لدعم علاقات التعاون المختلفة لاسيما في قطاعات الغاز والبترول والسياحة، مشيدا بالتجربة الفيتنامية في التنمية الاقتصادية وبخاصة في مجال المصايد والمزارع السمكية، والذي تتطلع مصر للاستفادة من  التجربة الفيتنامية فيها، كما أكد على الاستعداد لارسال وفد من مصر لفيتنام لدراسة مجالات التعاون المقترحة، والعمل على تنفيذها بالتنسيق مع وسفارة فيتنام بالقاهرة.

من جانبه، أشاد وزير الدولة الفيتنامي بالعلاقات الدبلوماسية بين مصر وفيتنام والتي تعود الى50 عام، مؤكدا تقدير الرئيس الفيتنامي للقيادة والحكومة والشعب المصري، كما أثنى على الدعم المصري الدائم والمستمر لفيتنام، وأعرب عن تقدير بلده  لدور مصر على الساحة الاقليمية والدولية.

كما رحب وزير الدولة الفيتنامي بمقترحات التعاون مع مصر، مؤكدا سعي بلده الى دعم العلاقات الثنائية بصورة استراتيجية وعميقة، حتى تكون مصر بمثابة مدخل لهم الى العالم العربي، وأن تكون فيتنام مدخلا للعلاقات المصرية مع آسيا وتجمع الآسيان الذي يلعب دورا مهما في منطقة جنوب آسيا.

وأشار الى أن بلده لديها خبرات كبيرة في مجال الصيد وتصنيع الاسماك، بالاضافة الى خبرات تكنولوجية في قطاعي زراعة الارز، والاسمدة والمخصبات الزراعية، وهي مجالات يمكن التعاون فيها مع مصر، مؤكدا الحاجة الى استئناف انعقاد اللجنة المشتركة للتعاون بين البلدين، لمراجعة ما سبق توقيعه من اتفاقات والعمل على تدعيم وتنفيذ مشروعات التعاون المقترحة، كما شدد على أهمية تبادل الزيارات بين المسئولين ومجتمعات رجال الاعمال في البلدين.

وفي ختام اللقاء، قدم وزير الدولة الفيتنامي الدعوة لرئيس الوزراء لزيارة فيتنام في القريب العاجل لبحث تفعيل مجالات التعاون الثنائي الواعدة كالاتصالات والبترول والغاز والزراعة والمصايد السمكية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك