البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

مساعد وزير الخارجية يعقد إجتماعاً مع السفراء الأوروبيين حول حادث الطائرة الروسية

إجتماع مساعد وزير
إجتماع مساعد وزير الخارجية مع السفراء الأوربيين

عقد السفير حسام زكي مساعد وزير الخارجية للشؤون الأوروبية اجتماعاً بعد ظهر اليوم بمقر وزارة الخارجية مع سفراء الدول الأوروبية المعتمدة بالقاهرة، وتناول الاجتماع الموقف الناجم عن حادث سقوط الطائرة الروسية فوق سيناء في 31 أكتوبر الماضي، والتطورات التي أعقبته.

وأوضح السفير حسام زكي للسفراء الأوروبيين أن مصر تأخذ التزاماتها تجاه الزوار الأجانب الذين يختارون السياحة بها بمنتهى الجدية وأنها من هذا المنطلق تقوم بكافة الإجراءات المطلوبة من أجل تأمين مناطق المنتجعات التي يتردد عليها السياح في جنوب سيناء والبحر الأحمر، وكذلك المطارات التي تخدم حركة السياحة في هذه الأماكن.

وأوضح مساعد وزير الخارجية للشؤون الأوروبية أن مصر لم تكن تأمل في أن يستبق اي طرف نتائج التحقيقات في الحادث أو أن يتحول الموضوع إلى مادة رئيسية في الإعلام الدولي قبل أن يتوصل المحققون الرسميون إلى نتائج ملموسة أو قاطعة. 

وذكر أن الوضع الذي نجم عن ذلك أساء إلى صناعة السياحة في مصر وتسبب في حدوث حالة من الفزع أثرت سلباً على الموقف السياحي في وقت حساس من الموسم السياحي، مشيراً إلى أن أحد أهداف الاجتماع يتمثل في إيصال رسالة طمأنة من خلال السفارات الأوروبية إلى حكوماتها للسيطرة على هذه الحالة والعودة بالأمور تدريجياً إلى الحالة الطبيعية.

وأكد السفير حسام زكي أن السلطات المصرية، وكما جاء في البيان الصحفي للجنة التحقيق، لا تستبعد أية فرضيات حول السبب في الحادث، ولكنها في نفس الوقت متمسكة بأن تستكمل اللجنة عملها على النحو السليم دون قفز إلى نتيجة بعينها.

وقد أعرب عدد من السفراء الأوروبيين عن امتنانهم لمبادرة الوزارة بعقد الاجتماع والتوضيحات التي حصلوا عليها، وأعربوا عن رغبتهم في استمرار التواصل حول هذا الموضوع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك