البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

جمعية "رجال الأعمال": فرص جديدة للتعاون الاقتصادى والتجارى مع تشيلى

إجتماع جمعية رجال
إجتماع جمعية رجال الاعمال المصريين

عقدت اليوم جمعية رجال الاعمال المصريين ندوة بعنوان "العلاقات التجارية والاستثمارية وفرص التعاون" والتى جاءت على هامش لقاء الجمعية بأول وفد تشيلى يزور مصر منذ 20 عاما وذلك بحضور فيرناندو سالكيت السفير التشيلى بالقاهرة .

أكد أيمن قرة عضو مجلس أدارة الجمعية  على أهمية بحث أوجه التعاون المشترك مع الوفد التشيلى فى كافة المجالات والاستفادة من خبراتهم وخاصة فى المجال الزراعى ,مشيرأ إلى ان شيلى ثانى اكبر مصدر للعنب على مستوى العالم.

واكد فيرناندو سالكيت السفير التشيلى بالقاهرة  على عمق العلاقات بين القاهرة وتشيلى على المستوى السياسى والاقتصادى مشيرا إلى حرص حكومة بلاده الجديدة على رفع معدلات التبادل التجارى والاستثمارى بين رجال الأعمال بالبلدين وهو الهدف الرئيسى من زيارة الوفد التشيلى إلى مصر.

قال "سالكيت" أن الوفد التشيلى يرغم فى توطيد العلاقات الاقتصادية والتجارية مع مصر على المستوى الحكومى ومن خلال جمعية رجال الأعمال المصريين ,مضيفاً انه يتم حاليا دارسة توقيع اتفاقية تجارة حرة مع الحكومة المصرية بالاضافة الى إنشاء مجلس أعمال مصرى تشيلى يهدف الى تنمية العلاقات التجارية بين رجال الأعمال بالبلدين.
واشار  " سالكيت "على أن حجم التبادل التجارى بين مصر وتشيلى ضئيل جدا ولا يعكس عمق العلاقات بين البلدين حيث يقدر بأقل من 30 مليون دولار سنويا , مشيراً إلى حكومة بلاده تأمل فى مضاعفة حجم التجارة مع مصر من خلال تكثيف الزيارات المتبادلة خاصة وان السوق المصرى واعد يقدر بنحو 90 مليون مستهلك بالاضافة الى انه ثانى أكبر مستورد فى منطقة الشرق الاوسط وافريقيا.

من جانبه قال بابلو يوريا مدير أدارة العلاقات الاقتصادية الدولية بوزارة الخارجية الشيلية , ان تلك الزيارة هى الاولى للحكومة الجديدة وهى تمثل المرحلة الاولى من خطة الحكومة الشيلية لتنمية العلاقات الاستثمارية مع دول شمال أفريقيا .

وقال  حسن الشافعى عضو مجلس أدارة الجمعية ورئيس مجلس الاعمال المصرى الرومانى ان العلاقات الاقتصادية بين رجال الأعمال فى مصر و تشيلى علاقات قوية ومستمرة على مدار السنوات الماضية.

و أوضح "الشافعى" أن الوفد يرغب فى الدخول فى شراكات مع رجال الأعمال المصريين فى مختلف المجالات ومن أهمها الاستصلاح الزراعى وتصدير الاسماك والاسمدة و الاخشاب ,مشيراً أن تشيلى من أهم الدول المتقدمة فى صناعة منتجات العنب على مستوى العالم حيث تقدر صارداتها من العنب مليار جنيه سنويا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك