البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الرقابة المالية: 12% حصة شركات التأمين التكافلي من سوق التأمين فى مصر

شريف سامي
شريف سامي

شريف سامي: 1.4 مليار جنيه أقساط التأمين التكافلي حتى نهاية شهر أغسطس
حصة التأمين التكافلي 15% من تأمينات الممتلكات و11% من تأمينات الحياة
438 مليون جنيه تعويضات مسددة من شركات التأمين التكافلي

كشف شريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية أن أقساط إصدارات شركات التأمين التكافلي في مجال تأمينات الأشخاص "حياة" الجديدة والسارية بلغت 804 مليون جنيه خلال الأشهر الثمانية الأولى من عام 2015 بنسبة 11 % من أقساط تأمينات الأشخاص في السوق المصري والتي بلغت خلال الفترة 7.5 مليار جنيه.

وأضاف أنه فيما يخص أقساط شركات التأمين التكافلي الجديدة والمجددة في مجال تأمينات الممتلكات فقد بلغت حتى نهاية أغسطس 2015 نحو 610 مليون جنيه بنسبة 14.8 % من أقساط تأمينات الممتلكات في السوق المصري والتي بلغت خلال الفترة 4.1 مليار جنيه. وتركزت أقساط التأمين التكافلي في السيارات الإجباري بنسبة 31% والسيارات التكميلي بنسبة 24% والحريق بنسبة 17%. 
وأشار شريف سامى إلى أن إجمالي حصة شركات التأمين التكافلي تمثل خلال الفترة نحو 12% من إجمالي سوق التأمين فى مصر الذي تعمل فيه 32 شركة من ضمنها 8 بصيغة التأمين التكافلي. 

هذا وبلغت التعويضات المسددة من شركات التأمين التكافلى منذ بداية العام وحتى نهاية شهر أغسطس نحو 112 مليون جنيه فى تأمينات الأشخاص و326 مليون جنيه فى تأمينات الممتلكات، منها 217 مليون جنيه تعويضات وثائق السيارات التكميلى والإجبارى و 55 مليون جنيه حريق.

وتجد شريحة من المجتمع بالعديد من دول العالم فى التأمين التكافلي وأحياناً يطلق عليه التأمين التعاونى صيغة أكثر اتفاقاً مع الشريعة الإسلامية.  وعالمياً يقدر حجم سوق التأمين التكافلي بنحو 20 مليار دولار ويشهد نمواً تقدره الدراسات بـ 16%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك