البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

"نيسان" تعلن عن سيارة تجريبية كهربائية جديدة بالقيادة الذاتية

سيارة نيسان التجريبية
سيارة نيسان التجريبية

قال كارلوس غصن رئيس نيسان ومديرها التنفيذي خلال مؤتمر صحفى ان التقنيات التكنولوجية القادمة لنيسان ستكون بمثابة ثورة في العلاقة بين السيارة والسائق، وحركة التنقل المستقبلية .

تقف نيسان مرة أخرى في طليعة تكنولوجيا السيارات،والتوسع في مجال تكنولوجيا EV، ومن خلال دمجها للتكنولوجيات المتقدمة في مجال التحكم في السيارة والسلامة, بأحدث التقنيات الحديثة في عالم الذكاء الاصطناعي "AI" تكون نيسان ضمن القادة في تطوير تطبيقات عملية و واقعية في مجال القيادة الذاتية.

في أغسطس من عام 2013، صرح غصن بأن نيسان تخطط لتجهيز العديد من السيارات بأحدث ابتكارات القيادة الذاتية. ان ما وصلت اليه الشركة من تقدمات حتي الأن لتحقيق هذا الهدف يعد على المسار الصحيح وفقاً لخططها.

نيسان للقيادة الذكية هو مفهوم نيسان للقيادة الذاتية و يمثل الشكل الذي تؤمن به الشركة لجيل السيارات القادم. "نيسان للقيادة الذكية يزيد من قدرة السائق علي الرؤية, التفكير، و التصرف بشكل أفضل. هو تعويض عن الخطأ البشري و الذي يتسبب في أكثر من 90 بالمئة من جميع حوادث السيارات. نتيجة لذلك، يكون الوقت الذي يقضيه السائق خلف عجلة القيادة أكثر أمانا، أنظف، أكثر كفاءة وأكثر متعة ".
 
تابع غصن بحلول عام 2020 ، توقعوا أن تروا سيارات مجهزة بتكنولوجيا نيسان للقيادة الذكية منتشرة في مدن جميع أنحاء العالم.

لقد شبه البعض المستقبل مع القيادة الذكية بالعيش في عالم من الأحزمة الناقلة التي تنقل  الانسان ببساطة من النقطة أ إلى النقطة ب، ولكن مفهوم IDS الخاص بنيسان يعد برؤية مختلفة للمستقبل، حتي في حالة وضع السائق للسيارة في حالة القيادة الذاتية، فان أداء السيارة – من تتخفيف السرعة و زيادتها والمنعطفات – يكون مشابهاً لاسلوب قيادة السائق و ما يفضله.

في حالة القيادة اليدوية، يكون السائق هو المتحكم. التحكم في السرعة والمنعطفات يكون صافي و مبهج للسائق. ولكن ما يحدث من وراء الستار هو استمرار مفهوم ال IDSلتقديم المساعدة، تستمر المجسات في رصد الظروف و تقديم المساعدة حتي اثناء تحكم السائق في السيارة، في حال وقوع خطر وشيك، يقوم مفهوم نيسان IDS بمساعدة السائق في اتخاذ إجراءات تهرب.   

بالإضافة الي التعلم, يتجاوب مفهوم نيسان IDS AI مع السائق كشريك يقظ. من معلومات عن حالة المرور, جدول السائق، واهتمامته الشخصية لدي مفهوم نيسان IDS AI القدرة علي توفير تجربة قيادة مريحة، ممتعة، وأمنة.

"من النقاط الرئيسية وراء مفهوم نيسان IDS التواصل. لتحويل القيادة الذاتية الى حقيقة, يتعين علينا كمجتمع أن لا ننظر فقط الى التواصل بين السيارة والقائد بل أيضاً السيارة والناس. يجسد تصميم مفهوم نيسان IDS رؤيتها للقيادة الذاتية كما هو ممثل في العبارة "معاً نقود"," ميتسونوري موريتا, رئيس التصميم.

بالرغم من كونها سيارة هاتشباك, فان طول العجلات بالسيارة يوفر مساحة مريحة تسع حتي أربعة أشخاص. كما أن كابينة القيادة تتسع أكثر عند اختيار السائق للقيادة الذاتية. في حالة القيادة الذاتية, تتحرك عجلة القيادة الي منتصف لوحة التحكم وتخرج شاشة كبيرة. يتحكم الذكاء الاصطناعي, صوت السائق واشاراته في مختلف العمليات الخاصة بالقيادة. التصميم الداخلي المصنع من مواد طبيعية كشبك الجلد ينار باضاءة خفيفة. تدور المقاعد الأربعة لتواجه بعضها لتسهل الحوار بين راكبي السيارة. تتحول السيارة لغرفة معيشية مريحة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك