البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

وفد مصري برئاسة وزير الاتصالات يزور منصة "حكومة دبي الذكية"

جانب من زيارة وزير
جانب من زيارة وزير الاتصالات

على هامش أعمال الدورة الـ35 من "أسبوع جيتكس للتقنية"، استقبلت منصة دائرة "حكومة دبي الذكية" اليوم وفداً رسمياً مصريا برئاسة ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، للاطلاع والتعرف إلى إنجازات الدائرة في مجال التحول إلى الحكومة الذكية، وتبادل الخبرات بين الجانبين ومناقشة سبل التعاون المستقبلية. 

وكان في استقبال الوفد أحمد بن حميدان، مدير عام الدائرة، وبعض المسؤولين فيها حيث تم إطلاعهم على الاستراتيجية التي تتبعها الدائرة لتحقيق الريادة في التحول للحكومة الذكية للقرن الـ21، والممكّنات التي توفرها من أجل توفير الدعم اللازم للجهات الحكومية لتسهيل مهمتهم في التحول إلى الحكومة الذكية بسهولة ويسر.

تلت ذلك جولة تفقدية في منصة الدائرة الضخمة والممتدة على مساحة 3800 متر مربع، حيث استمعوا إلى شروح حول الخدمات وأحدث التطبيقات الذكية التي وفرتها حكومة دبي الذكية لدعم جهود الجهات الحكومية في توفير الخدمات الذكية، وتوفير البنية التحتية الذكية اللازمة لذلك، إلى جانب الخدمات والقنوات المبتكرة التي توفرها للتسهيل على المتعاملين من الجمهور في الوصول إلى الخدمات الحكومية على مدار الساعة بيسر وسهولة.

واطلع الوفد الزائر على أول منصة موحدة من نوعها للخدمات الحكومية الذكية "دبي الآن" التي تمكًن المتعاملين من الوصول إلى كافة الخدمات وإجراء جميع المعاملات، وتتيح للمتعاملين الاستفادة من أكثر من 50 خدمة ذكية توفرها 22 جهة حكومية مشتركة في المنصة حتى الآن. 

كما اطلع على خدمة هويتي الإلكترونية للدخول الموحد لخدمات حكومة دبي، ومختبر تصميم تجربة المتعامل الذي يعد مرحلة مهمة من مراحل تطوير الخدمات والتطبيقات في حكومة دبي وفقاً لاحتياجات المتعاملين ورغباتهم الشخصية، بهدف تسهيل حياة الأفراد وقطاعي الأعمال والزوار في دبي ومنحهم مزيداً من الرضا والسعادة عند تعاملهم مع الجهات الحكومية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك