البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

بالصور.." القوى العاملة" تشهد توقيع بروتوكول لتدريب وتشغيل 10 آلاف شاب

جانب من توقيع البروتوكول
جانب من توقيع البروتوكول

شهد جمال سرور، وزير القوى العاملة، اليوم الاثنين، توقيع بروتوكول تعاون بين أطرافه، في مجال التدريب المهني والتأهيل للتشغيل والأنشطة المتصله به، بهدف تدريب وتشغيل 10 ألاف مصري في سن العمل كمرحلة أولى، لسد احتياجات سوق العمل، والقضاء على البطالة.

ونص البرتوكول على أن تقدم الغرفة التجارية الكندية في مصر، مشروع متكامل لتدريب وتشغيل الأيدي العاملة المصرية، وذلك بتنويع فني مدروس بناء على الصناعات والأنشطة المستهدفة، والتي تكون بشكل أساسي صناعات كثيفة العمالة.

كما نص علي أن تنفذ تلك المشروعات علي المناطق التي يتواجد فيها أكبر نسبة من الأيدي العاملة التي تسعي الغرفة إلي تطويرها لتصبح قادرة علي المساهمة وبفعالية في دفع عجلة الإنتاج.

وقال "سرور" : إنه بموجب البرتوكول سوف تتولى الغرفة التجارية الكندية في مصر، بإجراء حصر للاحتياجات التدريبية في المصانع والشركات، والتأكد من قيام المنشأة بالالتزام بسداد مستحقات صندوق"1% من صافي الأرباح" تمويل التدريب والتأهيل قبل الاتفاق على تدريب العمالة.

ونص البرتوكول على أن تتولى الإدارة المركزية للتدريب المهني وتنمية القوى البشرية بالوزارة بإجراء عملية الإرشاد والتوجيه للمتدربين، ومتابعة الدورات التي يتم عقدها، والإشراف الفني عليها، وحضور الاختبارات وتقييم المتدربين، واعتماد الشهادات الخاصة بهم، موافاة صندوق تمويل التدريب والتأهيل بتقرير يتضمن نسبة الحضور والرأي فيما يتعلق بجدية الدورة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك