البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

"الشباب والرياضة" تفتتح مؤتمر إعداد القادة لذوى الاحتياجات الخاصة

مؤتمر إعداد القادة
مؤتمر إعداد القادة لذوى الإحتياجات الخاصة

افتتحت اليوم الجمعة فعاليات المؤتمر السنوي الرابع لإعداد القادة "برنامج الصديق الأمثل - مصر"، الذي يتم تنفيذه من خلال مكتب ذوى الإعاقة وقصارالقامة بوزارة الشباب والرياضة وجمعية الأسرة المتآلفة لرعاية المعاقين ذهنياً، ومؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع، وبالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، ووزارة التربية والتعليم، خلال الفترة من 9-12 أكتوبر الجاري بالمدينة الشبابية بالإسكندرية.

حضر فعاليات الافتتاح دكتور مهندس إسماعيل عثمان، رئيس مجلس إدارة جمعية الاسرة المتآلفة،  دكتور محمد عبد الستار، عضو مكتب ذوى الإعاقة بوزارة الشباب والرياضة، دكتور وليد رجب، عضو مكتب ذوى الاعاقة بوزارة الشباب والرياضة، أمين سعد الدين، مدير الادارة العامة للتربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم، نجوى جمعة، السكرتير العام لجمعية الاسرة المتآلفة، محمد الالفى، أمين الصندوق بجمعية الاسرة المـتآلفة، ميرة حسن، امين عام مؤسسة فوادفون مصر لتنمية المجتمع ، وعدد من الخبراء الدوليين من امريكا من برنامج الصديق الامثل الدولى.

كما حضر فعاليات الافتتاح 250 دارس من الاصدقاء وذوى الاحتياجات الخاصة ممثلين لمدارس التربية الفكرية والفصول الملحقة على مستوى الجمهورية وعدد من طلاب الكليات بالجامعات المصرية ومنسقي مكاتب ذوى الاعاقة لوزارة الشباب والرياضة من 25 محافظة، علاوة على مجموعة من الشباب المتطوعين .

أوضح اسماعيل عثمانرئيس مجلس إدارة جمعية الاسرة المتآلفة أن المؤتمر يتم تنفيذه في نسخته الرابعة من أجل تطبيق فكرة الدمج بين الافراد في المجتمع، بالاضافة إلى تنمية المهارات الفردية لذوى الاعاقة، وايجاد صداقات عدة بين ذوى الاعاقة والاسوياء من طلاب المدارس.

فيما أوضحت ميرة حسن رسالة مؤسسة فودافون لتنمية المجتمع ودورها، مؤكدة أن المؤسسة تسعى للتواجد بقوة في كل القضايا المؤثرة بالمجتمع مثل قضية ذوى الاعاقة. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك