البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

"نيسان "تعلن تجميع سيارة سنترا السيدان في مصر

ايساو سيكيجوشى
ايساو سيكيجوشى

أكدت نيسان أن مصنعها في السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة سيقوم بتجميع السيارة نيسان سنترا سيدان، التي يتم استيرادها حالياً من تايلاند.

وسيبدأ تجميع سنترا سيدان في المصنع - الذي يقوم أيضاً بتجميع كل من السايرة نيسان صني ونيسان بيك أب - خلال شهر أكتوبر الحالي قبل طرح الطراز محلي التجميع في وقت لاحق خلال نفس الشهر.

وتؤمن نيسان، التي تستحوذ على 10% من سوق السيارات المصري، أن الاستمرارية في جعل منتجاتها تناسب متطلبات السوق المحلي هي جزء أساسي من  إستراتيجية نموها المستقبلي في أكبر سوق للسيارات في منطقة شمال إفريقيا.

وقال ايساو سيكيجوشى ، العضو المنتدب لشركة نيسان موتور إيجيبت (NMEG)أنه مع تجميع سيارة سنترا محلياً سنكون قادرين على الاستجابة بسرعة أكبر لمتطلبات السوق المصري وتلبية توقعات عملائنا بشكل أفضل، مؤكداً أن إضفاء الطابع المحلي على منتجاتنا له فوائد أكبر على الاقتصاد المصري، إلى جانب توفير فرص عمل جديدة ووضع نيسان على خريطة صناعة السيارات المحلية".

وقد أصبح مصنع السادس من أكتوبر في شهر أبريل الماضي أول مصنع للسيارات في مصر يقوم بتشغيل ثلاث ورديات بعد بداية الإنتاج لمدة 24 ساعة يومياً لمواكبة متطلبات السوق الحالية والمستقبلية.

يذكر أن إجمالي طاقة الإنتاج المحتملة لمصنع نيسان موتور إيجيبت تصل حالياً إلى ما يقرب من 30 ألف سيارة سنوياً، مما يوفر لنيسان قدرة إنتاجية في أفريقيا تصل إلى 125 ألف سيارة، بما في ذلك مصانع نيجيريا وجنوب أفريقيا.

ومنذ بدء عمليات التصنيع في مصر في عام 2005، أهّلت النجاحات المتعاقبة لإنتاج نموذج جديد شركة نيسان موتور إيجيبت لتصبح واحدة من مصانع السيارات الرائدة في مصر وواحدة من الشركات الأكثر عمالة في هذا القطاع. ومصنع السادس من أكتوبر هو المصنع الوحيد في مصر الذي تمتلكه وتشغله شركة سيارات عالمية بشكل مباشر، وليس من خلال شريك محلي.

وتستمر نيسان بتواجدها في مصر - من خلال مصنع السادس من أكتوبر الذي يعمل به 1300 موظف، إلى جانب 3000 موظف آخرين فى جانب الموزعين والمورودين – في المساهمة بفاعلية في الاقتصاد القومي المصري.

وسيتم الإعلان عن التفاصيل الكاملة عن الأسعار والمواصفات للنموذج المجمّع محلياً مع اقتراب موعد طرحه في الأسواق.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك