البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس "الوزراء" : تعيين نواب للوزراء لتسهيل العمل وسرعة إنجاز القرارات

المهندس شريف إسماعيل
المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء

عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، مؤتمراً صحفياً اليوم الأربعاء، عقب انتهاء أول اجتماع للحكومة بتشكيلها الجديد، لإعلان ما تم مناقشته من قضايا مهمة خلال الاجتماع.

وأكد المهندس شريف إسماعيل أنه أعطى تعليمات لجميع وزراء الحكومة، بإعداد برامج حول العمل خلال المرحلة المقبلة، كما كلف أيضا بإعداد خريطة زمنية للمشروعات، على المدى القصير والبعيد، بهدف إعداد برنامج عمل للحكومة خلال الفترة المقبلة لتقديمه للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح رئيس الوزراء أن الحكومة ستنزل إلى الشارع الأيام القادمة، مشيراً إلى أنها ستتابع تنفيذ المشروعات، رداً على سؤال حول عدم القيام بجولات تفقدية حتى الآن، مؤكداً أنه سيكون هناك توازنات بين التواجد بالشارع والمكتب، لاتخاذ القرارات وإجراء الدراسات للعمل على حل المشكلات.

وأشار شريف إسماعيل إلى أن الحكومة لا تزال في أول أيامها، وتقوم بتنظيم العمل، مؤكداً أنه لم يمر 7 أيام عمل رسمية باستثناء 5 أيام إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأكد أن الفترة المقبلة في الحكومة ستشهد تعيين نواب للوزراء في عدد من القطاعات لتسهيل العمل ولسرعة إنجاز القرارات.

وأضاف شريف إسماعيل، خلال مؤتمر صحفي عقد بمجلس الوزراء، رداً على سؤال حول سبب دمج وفصل عدد من الوزارات في حكومته، أن الحكومات في العالم عدد وزرائها أقل من مصر، مؤكداً أن تقليص العدد يساعد على سرعة الإنجاز.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه سيتم تعيين نائب لوزير التعليم العالي للبحث العلمي، ونائب للتعليم الفني لوزير التعليم، وآخر للتطوير الحضري والعشوائيات لوزير الإسكان، ونائب للسكان لوزير الصحة، سيتم الإعلان عنه خلال الفترة المقبلة.

وقال رئيس مجلس الوزراء، إنه يتابع مع الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف رئيس بعثة الحج الرسمية، المستجدات فيما يتعلق بموقف المصابين والمفقودين في حادث التدافع بمنى.

وأضاف رئيس الوزراء، أن الدكتور أحمد عماد - وزير الصحة - سيلحق ببعثة الحج الرسمية اليوم، ومن المقرر إجراء مقابلات مع مسئولين بالسعودية؛ لإمكانية عودة المصابين إلى القاهرة.

وأشار شريف إسماعيل، إلى أن هناك تفويضاً كاملاً لوزير الأوقاف في اتخاذ ما يراه من قرارات وإجراءات لتقديم كل المساعدات للمصريين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك